فبراير 25, 2020

بوش تقدم حلولاً ذكية لتزويد السيارات والمركبات بمزايا الاتصال بالشبكة

استضافت العاصمة الألمانية برلين الدورة السابعة من مؤتمر بوش كونكتد ورلد (Bosch Connected World)، إحدى أكبر فعاليات القطاع في العالم، بهدف استعراض إمكانات إنترنت الأشياء.

المؤتمر الذي انعقد يومي 19 و20 فبراير، أوضحت خلاله بوش الدور الحقيقي لتقنيات إنترنت الأشياء في العالم اليوم، والحلول الكفيلة بتعزيز سهولة الحياة اليومية في المستقبل، بما في ذلك روبوتات التصنيع المعززة بالذكاء الاصطناعي، والحوسبة عالية الأداء المستخدمة في تعزيز مزايا الاتصال بالشبكة في وسائط النقل ذاتية القيادة والمنازل الذكية.

باقة حلول بوش آي أو تي سويت تزوّد السيارات والآلات المتنقلة والعربات الصغيرة بمزايا الاتصال بالشبكة

تعدّ باقة حلول بوش آي أو تي سويت (Bosch IoT Suite) المنتج الرئيسي في محفظة منتجات شركة بوش آي أو(Bosch.IO)، إذ تزوّد السيارات والآلات المتنقلة والعربات الصغيرة بمزايا الاتصال بالشبكة من خلال منصة للبيانات.

ونجحت الشركة الفرعية التابعة لبوش حتى الآن بنشر منصة إنترنت الأشياء لتنفيذ أكثر من 250 مشروع إنترنت أشياء، بالتعاون مع “العملاء في قطاعات التجزئة، الطاقة، البناء، التصنيع، السلع الاستهلاكية، الزراعة والتنقل”.

من جانبه قال أحد أعضاء طاقم الإدارة التنفيذية في شركة بوش آي أو (Bosch.IO) د. ستيفان فيربر:” تعتبر مشاريع بوش آي أو (Bosch.IO) تجسيداً لمسيرة التطوير الفعال لحلول إنترنت الأشياء الآمنة والقابلة للتوسّع، بالاعتماد على خدمات الحوسبة السحابية ومنصة بوش آي أو تي سويت (Bosch IoT Suite) مفتوحة المصدر”.

يتم بعدئذ دمج الخدمات التي اختارها العملاء من باقة بوش آي أو تي سويت (Bosch IoT Suite) في بيئات سحابية إلكترونية يختارها العملاء لمشاريعهم.

بوش طرحت حلولاً مبتكرة للاتصال بالشبكة في قطاعات التنقل والصناعة والبناء والمزارع

في دورة هذا العام من مؤتمر بوش كونكتد ورلد (Bosch Connected World)، استعرضت الشركة جملة من حلولها الذكية لوسائط التنقل، والمصانع الحديثة والمستقبلية، والمباني والبنى التحتية، والآلات الزراعية والمزارع.

الحوسبة عالية الأداء لهندسة الإلكترونيات المستقبلية – أجهزة الكمبيوتر الخاصة بالمركبات: تكمن أحد مفاتيح سيارات المستقبل في وحدات التحكم عالية الأداء بالمركبات.

مستوى أعلى من الشفافية والكفاءة في التصنيع والخدمات اللوجستية نكسيد (Nexeed): نظام نكسيد للتطبيقات الصناعية والمخصص للثورة الصناعية الرابعة، يوفر جميع البيانات المعنية بعملية التصنيع والخدمات اللوجستية وفق صيغة قياسية، ويسلط الضوء على أي إمكانيات للتحسين.

يمتلك نكسيد تراك آند تريس القدرة على تحسين الخدمات اللوجستية، إذ يراقب ويتعقب الأحمال والناقلات عبر توجيه الأوامر لأجهزة الاستشعار والبوابات لإرسال تقارير دورية عن مواقعها وحالتها إلى السحابة الإلكترونية.

طاقة نظيفة بإمدادات عالية الكفاءة – خلايا وقود ثابتة: تعتبر بوش أن خلية وقود الأكسيد الصلب(solid-oxide fuel cell (SOFC تلعب دوراً هاماً في ضمان مرونة نظام الإمداد والطاقة.

وقد استثمرت بوش مؤخراً 90 مليون يورو في سيريس باور (Ceres Power) لخلايا الوقود، مما زاد في حصتها بنسبة 18%.

عينٌ على الحداثة والنمو والطقس – نظم أجهزة الاستشعار الذكية: تسهم نظم الاستشعار المتصلة بالشبكة من بوش في مساعدة المزارعين على مراقبة العوامل الخارجية المؤثرة بشكل مستمر، والاستجابة في الوقت المناسب. واعتماداً على نظام مراقبة الحقول الزراعية (Deepfield Connect Field Monitoring)، يتلقى المستخدمون بيانات حول الطقس على سبيل المثال، أو مستوى نمو المزروعات، وذلك بشكل مباشر عبر هواتفهم الذكية.

 

 

أهم المقالات