أغسطس 26, 2021

الاتحاد السعودي للسيارات يطلق برنامج تدريب المارشال استعداداً لسباق الجائزة الكبرى للفورمولا 1

أعلن الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF)، عن إطلاق المرحلة الأولي لبرنامج تدريب المارشال للفورمولا 1، بالمملكة العربية السعودية لعام  2021.

حيث من المقرر أن يقام سباق الجائزة العربية السعودية الكبرى للفورمولا1 لعام 2021، على حلبة كورنيش جدة المنشأة حديثاً، والتي ستصبح قريبا أسرع وأطول حلبة شوارع في العالم، بحلول عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 5-3 ديسمبر على طول شواطئ البحر الأحمر الخلاب أمام جمهور عالمي يضم الملايين.

فورمولا 1 السعودية

 يستعين الإتحاد بخبرة فريق من المشاة البحرينيين المتخصصين، الذين أشرفوا على سباق فورمولا F1 الخاص بهم على مدار الـ  17عاما الماضية، للمساهمة في عمليات التدريب الحيوية.

ستشهد مرحلة التدريب الأولي، مشاركة الفريق الأساسي في أول جلسة تدريبية جادة قبل انطلاق حدث الفورمولا 1الافتتاحي للوصول إلى المملكة العربية السعودية، في عطلة نهاية الأسبوع من 5-3 ديسمبر العام الجاري.

يتألف الفريق الأساسي من 12 مدربا بحرينياً و28 سعودياً، ويتألف الفريق الأساسي من فريق المشير الأول الذي يضم الأدوار الحيوية لرئيس منسق الطوارئ ورئيس المراقبين وغيرهم.

كجزء من تدريبهم، سيتم تزويد كبار المارشالات بالمعرفة العملية والنظرية اللازمة والتدريب التطبيقي اللازم لأداء واجباتهم بكفاءة عند وصول حدث رياضة السيارات الأهم إلى جدة.

فورمولا 1 السعودية

تم تصميم التدريب لتعلم التعاون الفعال واتخاذ القرارات بشكل سريع والتنفيذ الناجح لالتزامات ومسؤوليات المارشال العديدة.

سيشكل سباق الجائزة الكبرى العربي السعودي للفورمولا 1 لعام 2021 فريقاً من 1300 مشير قبل وصول أعظم السائقين في العالم إلى المملكة العربية السعودية في أقل من  4أشهر قادمة، وسيتألف هذا العدد من 417 مشيرا بحرينيا متمرسا، بينما سيتألف الباقون من متطوعين سعوديين، سيلعب جميعهم دورا أساسيا في ضمان إجراء السباق في عطلة نهاية الأسبوع، على أكثر الطرق أمانا وسلاسة.

لا يزال من الممكن لجميع المواطنين السعوديين أو المقيمين الذين تزيد أعمارهم عن 18 عاما، على أن يكونوا يتحدثون الإنجليزية بشكل معتدل بالنظر إلى المكانة الدولية للحدث.

دعا الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية (SAMF)، جميع المواطنين السعوديين والمقيمين إلى التطوع للمشاركة في برنامج التدريب وفي  أكبر حدث رياضي على الإطلاق بالمملكة، وعلق قائلاً: ” إن بداية برنامج مارشال التدريبي يجعلنا نصل إلى معلم رئيسي آخر مع اقترابنا أكثر من افتتاح جائزة فورمولا 1 السعودية الكبرى لعام  2021 في غضون بضعة أشهر فقط.

قد يهمك أيضاً: كيف تبدل إطارات الفورمولا1 بأقل من 3 ثوان

أهم المقالات