يونيو 09, 2021

بوجاتي شيرون سوبر سبورت الجديدة كلياً.. السيارة الخارقة فائقة السرعة

بعد عامين من إنتاجها 30 نسخة من طراز شيرون سوبر سبورت 300 الذي يسجل الرقم القياسي بسرعة أكثر من 300 ميل في الساعة، تطلق بوجاتي الآن تكرارًا آخر لما هو نفس السيارة إلى حد كبير. يُطلق على هذا الطراز اسم شيرون سوبر سبورت Chiron Super Sport.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

وعلى الرغم من أنه يشترك تقريبًا في جميع هيكل السيارة من الإصدار 300، فقد قيل إنه من المفترض أن يكون أكثر راحة وقابلية للاستخدام في الاستخدام اليومي.

كما أن لديها محدد سرعة يمنعها من تجاوز 273 ميل في الساعة حتى في وضع السرعة القصوى.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

نتخيل أن هذا لن يكون مشكلة كبيرة بالنسبة لمعظم المشترين المحتملين، ولا يزال يسمح للمالكين بالشعور بالتفوق على مشتري شيرون سبورت، الذين تقتصر سياراتهم على 261 ميل في الساعة فقط.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

جرى تعديل هيكل السيارة المصمم لمساعدتها على السرعات العالية. لقد تم تصميم هذه الحزمة بالاشتراك مع Dallara منشئ هياكل سيارات السباق الشهير.

وتتميز بسطح خلفي يبلغ طوله حوالي 10 بوصات للمساعدة في الحفاظ على تدفق الهواء إلى الجسم لأطول فترة ممكنة لتقليل السحب.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

كما تم نقل مواسير العادم من موقعها المركزي على طراز شيرون العادي وتقسيمها إلى أزواج على جانبي الناشر الخلفي الأكبر حجمًا.

وهناك تسعة ثقوب في الجزء العلوي من كل رفرف للمساعدة في تحرير الضغط من ضغط العجلة الأمامية.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

في حين أن شيرون و شيرون سبورت العادية تعمل بقوة 1479 حصانًا، فقد تمت ترقية سوبر سبورت إلى إصدار أقوى من محرك W-16 رباعي الشاحن سعة 8.0 ليترًا، باستخدام شاحن توربيني جديد ورأس أسطوانة منقح لزيادة الإنتاج إلى 1577 حصان.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

لم يتغير عزم الدوران الأقصى البالغ 1180 رطلاً قدمًا عن السيارات الأقل، ولكن يمكن الوصول إليه على نطاق أوسع من 2000 دورة في الدقيقة إلى 7000 دورة في الدقيقة.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

تقول بوجاتي إن سوبر سبورت يمكن أن تشق طريقها إلى 124 ميلاً في الساعة في 5.8 ثانية و186 ميلاً في الساعة في 12.1 ثانية فقط .

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

يبلغ سعر بوجاتي شيرون سوبر سبورت 3.2 مليون يورو، أي ما يعادل حوالي 3.9 مليون دولار بأسعار الصرف الحالية. هذا إلى حد ما “صفقة” بالنظر إلى أن لافواتور نوار أغلى بثلاث مرات ونصف بينما تكون أقل قوة.

بوجاتي شيرون سوبر سبورت

من المقرر أن يبدأ الإنتاج قريبًا وسيبدأ تسليم العملاء في أوائل عام 2022.

قد يهمك: تجربة بوغاتي شيرون بيور سبورت ٢٠٢١ 

أهم المقالات