مايو 12, 2023

إليكم أحدث تقنيات هيونداي للهيدروجين التي تجمع بين الاستدامة والكفاءة

أصبحت هيونداي المحرك الأول عالميًا في تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية مع إطلاق السيارة الكهربائية ix35 خلية الوقود FCEV، وهي أول سيارة منتجة بكميات كبيرة في العالم تعمل بالهيدروجين. منذ ذلك الحين، قدمت هيونداي الجيل التالي من السيارات الكهربائية بخلايا الوقود FCEV، والمركبات الكهربائية بخلايا الوقود FCEV التجارية، وحتى حلول التنقل المستقبلية.

تعمل تقنية خلايا الوقود من هيونداي باستخدام تفاعل كيميائي بين غاز الهيدروجين والأكسجين الموجودان بالهواء لتوليد كهرباء تشغل محركًا كهربائيًا، لتتمكن من دفع السيارة للأمام مع بخار الماء باعتباره الانبعاث الوحيد. توفر خلايا وقود الهيدروجين مصدر للطاقة النظيفة والفعالة.

عن طريق تحويل الهيدروجين إلى كهرباء لتشغيل السيارة، بحيث لا ينبعث منها سوى بخار الماء والهواء النظيف. تعتبر هذه التكنولوجيا عالية الكفاءة ولا تقوم بإنتاج أي انبعاثات ضارة، مما يجعلها واحدة من أكثر أشكال التنقل صديقة للبيئة.

في الوقت الحالي، قدمت هيونداي طرازين من المركبات التي استمرت في إظهار النجاح والتطبيق العملي لتقنيات خلايا الوقود، في كل من سيارة نيكسو، وفي شاحنات اكزينت ثقيلة الأداء، والتي تمثل بدورها خطوة واثقة نحو تحقيق مستقبل خال من الانبعاثات. 

مثال رائع آخر هو N Vision 74 الجذابة للغاية، والتي تم الكشف عنها العام الماضي، إذ تقدم أداءً رائعاً بسرعة قصوى تزيد عن 250 كيلو في الساعة. يتم تشغيل السيارة بواسطة هيكل هجين من البطارية الكهربائية بالاشتراك مع نظامFCEV، والتي تم تثبيتها ضمن تصميم جديد تمامًا.

تعد نيكسو مركبة كروس أوفر مدمجة يمكنها السفر لمسافة تزيد عن 600 كيلومتر بشحنة واحدة أو ملء الهيدروجين، مما يجعل منها سيارة مثالية للقيادة في المدينة والقيادة لمسافات طويلة. تتميز بتصميم داخلي واسع وميزات أمان متقدمة، مما يجعلها خيارًا مريحًا وموثوقًا لأي سائق.

خلية الوقود اكزينت هي أول شاحنة ثقيلة تعمل بخلايا الوقود من هيونداي، وهي قادرة على نقل البضائع لمسافات طويلة بمدى يزيد عن 400 كيلومتر بشحنة واحدة. تتميز بسعة حمولة عالية، ومجهزة بميزات أمان متقدمة لضمان تجربة نقل آمنة وفعالة.

 

أهم المقالات