أغسطس 20, 2021

الكشف عن هيونداي إلنترا إن لعام 2022 بقوة 276 حصان

تم الكشف عن سيارة هيونداي إلنترا إن Hyundai Elantra N 2022، رسمياً للسوق الأمريكية لأول مرة، والتي ستنضم إلى تشكيلة هيونداي فيلوستر إن، وكونا إن الكروس أوفر.

هيونداي إلنترا إن

كانت هيونداي تخطط لأول ظهور رسمي لسيارة إلنترا إن 2022 عالية الأداء، في معرض نيويورك الدولي للسيارات، ومع ذلك وفي أعقاب إلغاء هذا الحدث، أطلقت صانعة السيارات الكورية أحدث عروضها للسيارة الرياضية الجديدة عبر شبكة الإنترنت.

هيونداي إلنترا إن

تستخدم إلنترا إن محركاً داخلياً رباعي الأسطوانات بسعة 2.0 ليتر بشاحن توربيني بقوة 276 حصان بين 5500 و6000 دورة في الدقيقة.

وتعمل وظيفة التعزيز الزائد “إن جرين شيفت N Grin Shift”، على رفع الطاقة إلى 286 حصان لفترات قصيرة من الوقت.

هيونداي إلنترا إن

بالإضافة إلى هذه القوة الكبيرة، ينتج المحرك أيضا 289 رطلاً ( 392 نيوتن متر) بين 2100 و4700 دورة في الدقيقة.

كما اختبر في النموذج الأولي لمحرك إلنترا إن، فإن المحرك حيوي وسريع، مما يضيف إلى متعة القيادة.

تنطلق السيارة من سرعة 0- 60 ميل في خلال 5.0 ثانية مع ناقل حركة ثنائي القابض بثماني سرعات أو خلال 5.2 ثانية مع تزويدها بناقل حركة يدوي من ست سرعات.

هيونداي إلنترا إن

ستكشف هيونداي إلنترا إن 2022 في الولايات المتحدة عن عددا من الحلول الهندسية لتعزيز قدرتها على القيادة والأداء، حيث يمنع عازل التعليق الأمامي المركب المزدوج وبطانات الذراع الخلفية العوائق الموجودة على جانب واحد من السيارة من التأثير على الجانب الآخر، مما يحافظ على تناسق الأداء على الرصيف الخشن.

هيونداي إلنترا إن

كما تعد إلنترا إن هي أيضا أول سيارة هيونداي تتميز بمحور قيادة متكامل، و تتضمن هذه التقنية، المشتقة من سيارات سباق بطولة العالم للراليات، عمود الإدارة الأمامي ومحور العجلة والمحمل لتوفير نحو 3.8 رطل من الوزن الدوار مع مجموعة قيادة أقوى وأكثر قوة.

من خلال دمج فلتر الهواء وأنبوب السحب في قطعة واحدة، قلل مهندسو هيونداي من خسائر الضخ وقللوا الوزن الإجمالي قليلاً، وفي الوقت نفسه، ستعمل حوامل المحرك الصلبة المصممة خصيصاً على تحسين استجابة المناورة من خلال ربط مجموعة نقل الحركة والهيكل بإحكام معا أثناء الانعطاف.

وتحافظ مضخة التوجيه المعززة على تناسق مدخلات التوجيه، حتى مع زيادة حمل المناولة.

هيونداي إلنترا إن

تتمتع إلنترا إن بلمسات خطية حمراء مطبقة في جميع أنحاء الهيكل الخارجي، كما أن الواجهة الأمامية ذات اللون الأسود تبتعد بتصميم السيارة السيدان الساخنة عن باقي الفئات الأقل قوة من هيونداي.

كما تحتوي على عجلات مقاس 19بوصة التي ترتدي إطارات ميشلان بايلوت سبورت S4.

هيونداي إلنترا إن

فيما يعمل الجناح المثبت على صندوق السيارة، والغطاء السفلي العريض، والجناح الأمامي، والناشر الخلفي على تعزيز الديناميكا الهوائية والمظهر أيضا.

بينما في الداخل سيكون موضع الجلوس في المقاعد الرياضية الخاصة بإلنترا إن أقل بمقدار 10ملم، مع مظهر أنيق يضفي مساحة إضافية للمقاعد الخلفية.

هيونداي إلنترا إن

إلى جانب تلك التحديثات الوظيفية والتجميلية، تتميز إلنترا إن ببعض التقنيات الأنيقة التي ستضيف إلى المتعة، حيث يوفر نظام صوتي إن سوند إكواليزر N Sound Equalizer ضوضاء محرك اصطناعية مضافة مستوحاة من سيارات سباق هيونداي موتور سبورت تي سي آر، كما يتضمن صانع السيارات بعض التخصيص الذي يعزز ثلاثة أوضاع صوتية مختلفة.

ويمكنك أيضا إيقاف تشغيله إذا كنت ترغب في سماع الأصوات الطبيعية للمحرك، كما تتمتع السيارة أيضا بخامات جلد خاص، و بنظام المعلومات والترفيه، مع وظائف إضافية وأنماط قيادة مخصصة.

لم تفصح هيونداي بعد عن موعد طرح سيارة إلنترا إن 2022 للبيع، كما ولم تكشف شركة صناعة السيارات الكورية عن سعرها، وسط توقعات ببدء طرحها لدى التجار بحلول أكتوبر المقبل، بسعر يبدأ من حوالي 33.000 دولار مع ناقل الحركة اليدوي بست سرعات أو 34.500 دولار مع علبة التروس المزدوجة القابض، بينما يصل سعر طرازي فيلوستر و كونا الكروس أوفر إلى 35.000 دولار.

قد يهمك أيضاً: الجيل السابع من هيونداي إلنترا 2021

 

أهم المقالات