مايو 10, 2023

هيونداي موتور تهدف لتحقيق الفوز الثالث على التوالي في سباق نوربورغرينغ 24 ساعة

ستتنافس شركة هيونداي موتور في سباق نوربورغرينغ 24 ساعة 2023، وهو أكثر سباقات تحمل صعوبة في العالم، للعام الثامن على التوالي، حيث تسعى لتحقيق فوزها الثالث على التوالي في فئة TCR والفوز الأول في فئة VT2.

كما يوحي اسمها، نوربورغرينغ 24 ساعة هي حدث تجول للسيارات وحدث سباق جي تي يقام سنويًا لمدة يوم كامل في ألمانيا يقام على مجموعة من المسارات على حلبة تُعرف بمودة باسم “الجحيم الأخضر”.
يسمح طول اللفة البالغ 25.4 كم (15.8 ميلاً) بأكثر من 200 سيارة وأكثر من 700 سائق بالمشاركة. تشار هيونداي موتور سبورت في أحداث مثل هذه للتحقق من أحدث التقنيات لنقلها إنتاج طرازات N.  

ستدخل هيونداي موتور سبورت فئتين من طراز إلنترا N TCR في فئة سباق السيارات السياحية. سيقود الأول الفائزان العائدان ميكيل أزكونا (إسبانيا) ومارك باسينج، ومانويل لاوك (كلاهما من ألمانيا). سيقود الفريق الثاني بطل IMSA TCR الأمريكي بريان هرتا لرياضة السيارات المكون من مايكل لويس وتايلور هاجلر وماسون فيليبي وهاري جوتساكر (كل من الولايات المتحدة).

سوف تدخل تجربة هيونداي للقيادة (HDX) سيارتي i30 Fastback N Cup القائمة على الإنتاج في فئة VT2 الأمامية (محركات توربو تصل إلى 2.0 سم مكعب). سيقوم مدرب تجربة هيونداي للقيادة (HDX) ماركوس ويلهاردت و3 سائقين آخرين (جميعهم من ألمانيا) بقيادة سيارة واحدة.

أما الثانية فسيتم التعامل معها بواسطة جنسنغ بارك المشارك في برنامج HDX “Dare to Dream” وسائقين إعلاميين من ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكوريا.

 

أهم المقالات