أغسطس 28, 2020

“إكس بينغ” الصينية تجمع 1.5 مليار دولار من أسهمها ببورصة نيويورك

نجحت شركة إكس بينغ موتورز الصينية، المتخصصة في تصنيع السيارات الكهربائية، بجمع نحو 1.5 مليار دولار من طرح عام أولي لأسهمها في بورصة نيويورك، في وقت تسعى فيه الشركة الصينية الناشئة التي تسير على خطى تيسلا، إلى زيادة تواجدها بسوق السيارات الكهربائية العالمية.

جاء ذلك بعد أن صرحت الشركة لهيئة الأوراق المالية والسلع في الولايات المتحدة، أنها تخطط لبيع 85 مليون سهم على هيئة شهادات إيداع تتراوح قيمتها من بين 11-13 دولار للسهم الواحد، وهو الرقم الذي تخطته الشركة لتبيع أخيراً نحو 99.7 مليون سهم.

Xpeng Motors

وبحسب التصريح الذي نشرته وكالة بلومبيرغ، فإن “إكس بينغ” جمعت في آخر جولة تمويلية لها نحو 900 مليون دولار من مستثمرين بارزين، مثل شركة مبادلة للاستثمار والتي قامت بضخ نحو 100 مليون دولار في الشركة الصينية الناشئة. أيضاً ساهمت شركة علي بابا الصينية بقاربة 215 مليون دولار في التمويل.

Xpeng Motors

وفي الستة أشهر الأولى من العام الجاري، سجلت الشركة الصينية الناشئة صافي خسارة تقدر بنحو 113 مليون دولار، في وقت بلغت فيه إيراداتها نحو 142 مليون دولار. وتتولى بنوك Credit Suisse، وJPMorgan Chase، وBank of America عملية طرح أسهم الشركة الصينية في سوق المال الأميركي.

Xpeng Motors

أهم المقالات