أبريل 13, 2024

ألفا روميو ميلانو.. سيارة الدفع الرباعي بقوة 240 حصان تظهر لأول مرة

كتب: شهاب أبو الحسن

إنه هنا! ظهور سيارة ألفا روميو ميلانو، إحدى أكثر السيارات المنتظرة بفارغ الصبر لعام 2024، لأول مرة. لماذا؟ هذه إجابة سريعة: إنها أول سيارة ألفا روميو كهربائية 100% وأصغر طراز للشركة، بطول 4.17 متر (أقصر بـ 35 سم من تونالي). إنها سيارة الدفع الرباعي من الفئة B والخليفة الروحي، فيما يتعلق بهذه الفئة، لجولييتا وميتو.

استناداً إلى نفس منصة سيارات فيات 600 وجيب أفنجر ولانسيا يبسيلون، تتمتع ألفا روميو ميلانو بأسلوب خاص بها وتعد بمتعة قيادة ألفا النموذجية، وذلك بفضل الحمض النووي النبيل بشكل خاص. في الواقع، فإن نفس فريق المهندسين الذي أنشأ جوليا GTA هو المسؤول عن تطويرها. متوفر من الآن فصاعدا في نسخة الإطلاق الخاصة، ويتم تقديمه في الإصدارات الكهربائية والهجينة.

الفا روميو ميلانو الشكل الخارجي

بطول 4.17 مترًا وعرض 1.78 مترًا وارتفاع 1.50 مترًا، تعيد ألفا روميو ميلانو النظر في بعض العناصر النموذجية للعلامة التجارية، بدءًا من الشبك الأمامي الكلاسيكي “Trilobo” في المقدمة، والذي يوجد بداخله شعار Visconti Biscione، للتأكيد على ارتباط وثيق مع العاصمة اللومباردية. ومع ذلك، تم نقل الشعار إلى غطاء المحرك، فوق الشبكة مباشرةً، وهو ليس ملونًا بل باللونين الأسود والرمادي.

وتتمتع المصابيح الأمامية على نفس القدر من التميز بالمصابيح الأمامية على شكل حرف C، والتي تحتضن الواجهة الأمامية بأكملها تقريبًا وتتميز بتوقيع ضوئي مجزأ يختلف تمامًا عن تلك الموجودة في جوليا وستيلفيو وتونالي. تستخدم جوليا المصابيح الأمامية LED المصفوفة لأشقائها الأكبر حجمًا، وهو أمر غير شائع في هذا القطاع.

وتتناقض الواجهة المتقنة مع الجوانب النظيفة والمتعرجة، مع ارتفاع خط النافذة من منتصف الباب الخلفي لإضفاء المزيد من الديناميكية. ومن ناحية أخرى، فإن السقف موازي للأرض ويبدو وكأنه يميل على السيارة، وذلك بفضل لون الجسم المتباين، والذي ربما يكون اختياريًا، وجوانب الأبواب الرمادية.

تم إرجاع الجزء الخلفي إلى الخلف، حيث يمر شريط الضوء المستمر عبر الباب الخلفي ويذكرنا بالمفهوم الخلفي المبتور العزيز على سيارة ألفا زاغاتو في الماضي، على الرغم من أنه يبدو بطريقة ما يذكرنا أيضًا ببعض موديلات كيا الحديثة، مع لمحة من جناح يذكرنا بالجناح الحالي الموجود فوق النافذة الخلفية. نافذة مائلة بشكل خاص، مما يجعل خطوط ميلانو أنيقة دون التضحية بقدرة التحميل.

ألفا روميو ميلانو من الداخل

إذا كانت جيب أفنجر وفيات 600 متشابهة جدًا من حيث التصميم، فإن التصميم الداخلي لسيارة ألفا روميو ميلانو يشبه إلى حد ما بقية مجموعة بيسكيوني، على الرغم من أنها تأخذ اتجاهات مختلفة في بعض النواحي.

أصبحت الأجهزة الرقمية هي شكل التلسكوب الكلاسيكي الآن، مع شاشة مقاس 10.25 بوصة موضوعة في جفن ذي حواف مضيئة. كما هو الحال في جوليا وستيلفيو وتونالي، تم نقل شاشة المعلومات والترفيه، بحجم 10.25 بوصة أيضًا وتواجه السائق، إلى موضع أقل، بين فتحات الهواء والأزرار المادية لإدارة تكييف الهواء.

البرنامج جديد ويتميز بواجهة تعتمد على عناصر واجهة المستخدم والأيقونات التي يمكن نقلها حسب الرغبة لإنشاء شاشات سهلة القراءة. تنتمي مقاعد سابلت الرياضية ذات الألواح الجانبية الواسعة إلى أقوى نسخة من ألفا روميو ميلانو، وتتميز بوجود الكانتارا الوفيرة وعناصر أخرى تؤكد طابعها الرياضي.

النفق المركزي ليس من مستويين ويحتوي على بضعة أزرار، كلها مادية، بما في ذلك زر التشغيل/الإيقاف، ومحدد ناقل الحركة وأوضاع القيادة. يوجد أسفل أدوات التحكم في المناخ لوحة الحث لشحن الهواتف الذكية، والتي يمكن أيضًا توصيلها لاسلكيًا بنظام المعلومات والترفيه للاستفادة من Android Auto وApple CarPlay.

من حيث المساحة، قد تعطي سيارة ألفا روميو ميلانو التي يبلغ طولها 4.17 مترًا انطباعًا بالتضحية بالصلاحية للسكن، لكن هذا ليس هو الحال. تستفيد سيارة Biscione SUV بشكل جيد من منصة CMP Stellantis، خاصة فيما يتعلق بسعة صندوق الأمتعة البالغة 400 لتر عند السفر مع 5 أشخاص. والأكثر من ذلك، وهذا هو الأول من نوعه لسيارة كهربائية صغيرة من المجموعة، وهناك أيضًا صندوق صغير (صندوق صغير أسفل غطاء المحرك الأمامي) حيث يمكنك تخزين الأشياء الصغيرة أو كابل الشحن.

ألفا روميو ميلانو المحركات

كهربائي أو هجين: هذا ما توقعناه وهذا ما هو عليه الآن. ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات مقارنة بالنماذج الأخرى التي تشترك معها في المنصة. في الواقع، توفر ألفا روميو ميلانو على الفور قوة 240 حصانًا التي أعلنت عنها سيارة Abarth 600 والمتصورة أيضًا لسيارة Lancia Ypsilon HF، وكلها يتم تفريغها إلى العجلات الأمامية.

المحرك الكهربائي المتزامن، مدعوم ببطارية 54 كيلووات في الساعة، مخصص لسيارة ألفا روميو ميلانو فيلوتشي، الأقوى في المجموعة، ويرافقه تعديلات مختلفة مثل الترس التفاضلي الميكانيكي ذاتي القفل، ونسبة توجيه أكثر مباشرة، ونطاق أوسع.

مسار مزود بقضبان أمامية وخلفية محددة مضادة للدوران ونظام تعليق رياضي ونظام مكابح محسّن وعجلات معدنية مقاس 20 بوصة.

أهم المقالات