يوليو 26, 2019

أفضل المركبات الأميركية من حيث الأداء والتنفيذ والتصميم

كشفت شركة J.D. Power العالمية عن نتائج دراسة أفضل المركبات الأميركية من حيث الأداء والتنفيذ والتصميم (APEAL) لسنة 2019، حيث حصدت شركة فورد خمس جوائز مميزة، أكثر من أيّ شركة أو علامة أخرى كانت مشاركة في الدراسة.

فلقد اكتسحت شاحنات فورد فئات البيك أب الثلاث، وتربعت على عرش الجوائز التالية:

– حصد فورد رنجر الجديد كليا جائزة الفئة المتوسطة الحجم.

– طراز فورد F-150 نال جائزة شاحنات المهام الخفيفة الكبيرة الحجم للسنة الثالثة على التوالي.

– فيما فاز فورد سوبر ديوتي بجائزة شاحنات التشغيل الشاق الكبيرة الحجم.

في سياق متصل، احتلّت فورد إكسبيديشن المرتبة الأولى ضمن فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الكبيرة الحجم للسنة الثانية على التوالي.

كما حصد لينكون نافيجيتر فوزه الثاني على التوالي ضمن فئة السيارات المتعدّدة الاستعمالات SUV الفخمة الكبيرة الحجم، وما زال من بين أبرز ثلاثة طرازات فخمة في القطاع. تجدر الإشارة إلى أنّه في سنة 2018، حقّق لينكون نافيجيتر أعلى علامة APEAL مقارنة بكافة الطرازات الأخرى في هذا الجيل من الدراسة.

أفضل المركبات الأميركية

بعد أن حققت طرازات فورد أربع جوائز في فئتها مع علامة إجمالية تبلغ 828 من 1000، تحسّنت مركبات فورد بأربع نقاط مقارنة بالعام الماضي، مع تحقيق 10 نقاط أعلى من المعدّل ضمن العلامات غير الفخمة.

وفي هذا الصدد، أكد المسؤول الأعلى لتطوير المنتجات والشراء لدى فورد، هاو تاي تانغ أن “سيطرة شاحنات فورد تمتد من رنجر إلى F-Series، بفضل آراء ومعطيات العملاء المعمّقة والإصغاء إليهم باستمرار لتقديم الميزات الذكية والمفيدة التي يريدونها ويقدّرونها. كما أنّ النتائج الجيدة الإضافية التي حقّقناها مع فورد إكسبيديشن ولينكون نافيجيتر تُعيد تأكيد قيامنا بالخيارات الصحيحة”، واعدا بالمزيد.

تجدر الإشارة إلى أن دراسة APEAL من شركة J. D. Power تحتفل هذا العام بمرور 24 سنة على إطلاقها. وتهدف هذه الدراسة إلى قياس الترابط العاطفيّ للمالكين ومستوى الحماسة بشأن 77 ميزة تتراوح ما بين القوّة التي يشعرون بها عند الضغط على دواسة الوقود، إلى حسّ الراحة والفخامة الذي يشعرون به عند الجلوس في مقعد السائق.

أهم المقالات