يوليو 13, 2014

الجائزة التي حصدها مصمم كيا بيتر شراير هي

حصل الرئيس والمدير التنفيذي الأعلى للتصميم في شركة “كيا موتورز” ومجموعة “هيونداي موتور” بيتر شراير على “جائزة إنجاز العمر” المرموقة في مجال التصميم من “آيز أون ديزاين.

وتم تكريم شراير في حفل توزيع الجوائز الذي أقامه معهد ديترويت لطب العيون تقديراً لعمله وإشرافه على تصميم الاستراتيجية العالمية لشركة “كيا موتورز”. وبفضل هذا الجائزة الأخيرة، سينضم شراير إلى قائمة أبرز مصممي السيارات العالميين التي تشتمل على عدد من أساطير التصميم من أمثال سيرجيو بينينفارينا وشيرو ناكامورا ووالتر دي سيلفا وجيورغيتو غيوغيارو. وتعتبر جائزة “آيز أون ديزاين” بالغة الأهمية لأن لجنة التحكيم تتكون من الفائزين القدامى بهذه الجائزة.

ومنذ انضمامه إلى كيا في العام 2006، تمكن شراير من إحداث ثورة في تصميمات العلامة التجارية، ومن بين خصائص التصميم الأخرى التي تمتاز بها أحدث طرز كيا، كان شراير مسؤولاً عن استحداث شبك الواجهة الأمامية المميز “أنف النمر” الذي تمتاز به كافة الطرز الحالية. ويتولى شراير قيادة استراتيجية التصميم في كل من كيا وهيونداي، كما يشرف على استوديوهات التصميم الثلاثة التابعة لشركة كيا في كوريا وألمانيا والولايات المتحدة الأميركية.

وقال شراير معلقا: “لقد أتيحت لي الفرصة طوال حياتي المهنية العمل مع عدد من المصممين الموهوبين. وعند انضمامي إلى كيا، أتيحت لي الفرصة لتطوير العلامة التجارية لإكسابها طابعاً أكثر حداثة وتميزاً وشباباً، وهذه هي السمات التي تعكسها طرزنا“.

وأضاف: “لقد سبق لنا الحصول على عدد من جوائز التصميم لسيارات كيا خلال السنوات القليلة الماضية، ولكن عملنا لا يقتصر على الشكل الخارجي للسيارات. إن التصميم في كيا يحرز المزيد من التقدم بشكل مستمر، ويسرني أن أكون جزءاً من هذه العملية. إنه شرف كبير حصولي على هذه الجائزة، لاسيما وأنها تعدّ أيضاً شهادة على العمل الجاد والإبداع من جانب فرق تصميم كيا في جميع أنحاء العالم”.

أهم المقالات