أكتوبر 30, 2014

سيارة بنتلي القادمة.. غامضة ومثيرة بتصميمها الكوبيه!

لسيارات الكوبيه وطأتها على محبي العصرية والأناقة المستدامة بهيكل متين فيه الكثير من الجاذبية والشغف المحفز للقيادة السريعة، الا أن العديد من عشاق هذه السيارات يعانون من تصميمها الذي يأتي ببابين.

وفي هذا السياق، ستغير شركة “بنتلي” الرائدة بمجال صناعة السيارات هذه القاعدة باطلاق سيارة كوبيه بحلة جديدة ستثير اهتمامك حتما.

فـ”بنتلي” تأسست بمناطق إنكلترا في العام 1955 من قبل والتر أوين، لتكون أكثر السيارات البريطانية جمالا في الخمسينيات. ولتحافظ هذه الشركة على عراقتها المعتقة بتصاميمها الأنيقة، قررت انتاج سيارة كوبيه بأربعة أبواب الا انه لم يعرف اسمها بعد.

وستعتمد صناعة هذه السيارة على هيكل MSB الذي سيتم استخدامه في سيارات البورش باناميرا القادمة، مما سيشعل روح المنافسة بين عمالقة هذا المجال المليء بالتحدي.

وسيبلغ طول هذه السيارة حوالي 4.77 مترا مما سيجعلها أيقونة طويلة تنافس الـ مرسيدس بنز CLS63 AMG وبي إم دبليو M6 جران كوبيه، وستتوفر بسعر متوقع يقارب الـ 200 ألف دولار أميركي.

بالنسبة للجانب التقني، ستأتي هذه السيارة بمحرك من نوع “V6” وقد تحصل على محرك توربوديزل لتزيد من شعبيتها وللاستحواذ على الكثير من القلوب.

يشار الى أن هذه السيارة التي تتميز بغموضها وعدم الكشف عن تفاصيلها، ستطلق في العام 2015 باحدى المعارض العالمية الكبرى.

وتعتزم الشركة المصنعة بيع ما يزيد عن 4500 سيارة في السنة الواحدة لتكون أكثر السيارات الكوبيه ذات الأربعة أبواب مبيعا في العالم، وبذلك تتغلب على كل من مرسيدس و بي أم دبليو.

أهم المقالات