أكتوبر 27, 2018

آوروس أرسينال الميني فان الخاص بالرئيس الروسي بوتين

قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن تكون السيارة الرئاسية الخاصة به من صنع بلاده وليست من العلامات التجارية الشهيرة بصناعة السيارات الفارهة، قامت شركة أوروس بعمل ميني فان مميز وهو آوروس أرسينال للمزيد من الخيارات أمام الرئيس الروسي عندما يرغب بالتنقل.

تتولى شركة آوروس شرف صناعة السيارة الرئاسية الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قامت الشركة سابقا بإنتاج طراز سينات الذي يحتوي على كافة ما يلزم للحماية بالإضافة إلى كافة وسائل الراحة والرفاهية علما أنه من فئة الصالون ذات قاعدة العجلات الطويلة، قام أحد مستخدمي موقع إنستجرام بتصوير سيارة آوروس أرسينال وتحميلها على مواقع التواصل الإجتماعي.

 آوروس أرسينال

تتمتع سيارة آوروس أرسينال بمحرك مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر ويتصل بزوج من شواحن التيربو ومحرك كهربائي مما يساعد ناتج القوة على بلوغ 600 حصان وهس قوة كافية لتحريك هذا الميني فان.

من المتوقع أيضا رغبة شركة اوروس انتاج سيارة دفع رباعي تحت تسمية كوميندانت للمزيد من الخيارات أمام الرئيس الروسي بوتين بجانب طراز آوروس أرسينال علما أنه يصر على استعمال ما تنتجه بلاده فقط كما أنه دعا لعدم الإعتماد على البضائع المستوردة من أجل دعم السلع المحلية.

 آوروس أرسينال

الجدير بالذكر أن تسمية كل من آوروس أرسينال وسينات وكوميندانت تعود إلى أبراج موجودة في مبنى الكرملين مما يضفي المزيد من الطابع الوطني لهذه السيارات.

للأسف لا يتوفر بعد أي تفاصيل عن مكونات المقصورة الداخلية في آوروس أرسينال لكنها حتما ستكون مزودة بما يؤمن الراحة والرفاهية اللازمة خاصة أنها سيارة مخصصة لرئيس إحدى الدول البارزة على الساحة العالمية حيث أنه يمكن تحويله إلى غرفة عمليات في حال دعت الحاجة لذلك.

يجدر الذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يمتلك النسخة الوحيدة من آوروس أرسينال تولى منصبه منذ عام 2012 كما أنه سبق له تولي مناصب رفيعة سابقا، منذ توليه الرئاسة قام بوضع روسيا كإحدى القوى العظمى على الخارطة الدولية من خلال الإعتماد على ما تنتجه بلاده من أجل دعم الإقتصاد الوطني وأيضا قام بتحفيز مواطنيه على عدم إستيراد السلع الأجنبية لصالح دعم نظيرتها المحلية.

 

أهم المقالات