سبتمبر 01, 2018

تعرف على سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

سيارات رؤساء الدول هي محط أنظار العديد من عشاق السيارات حول العالم لما تحتويه من رفاهيات بالاضافة لتوفيرها أقصى درجات الحماية الممكنة من الهجوم بكافة أنواع الأسلحة، من هذه السيارات هي التي تعود للرئيس الروسي فلاديمير بوتين .

قرر فلاديمير بوتين عدم التوجه الى شركات السيارات الأجنبية لصنع السيارة الرئاسية بل الاعتماد على الصناعة المحلية لدعمها وابراز قدرتها في كافة أنحاء العالم، يقصد بالشركات الأجنبية التي لا يقع مقرها الرئيسي داخل الأراضي الروسية.

السيارة الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

قامت شركة آوروس الروسية بصناعة السيارة الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين وقامت بالكشف عنها خلال فعاليات معرض موسكو في شهر مايو/أيار لعام 2018، تتميز السيارة بطولها اللافت بجانب احتوائها على مقصورة لائقة ورحبة جدا.

السيارة الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

سيارة أوروس الرئاسية هي البديل المناسب لسيارة زيل التي يعود تصميمها الى عهد الاتحاد السوفيتي كما أنها تعكس توجه روسيا نحو الحد من استيراد السيارات من الدول الأخرى ودعم الاقتصاد المحلي حيث أنه في السابق كانت روسيا تعتمد على الاستيراد أكثر من الانتاج لكن الرئيس الحالي فلاديمير بوتين اعتبر ذلك اهانة وحث جميع المسؤولين في الدولة عدم التنقل باستخدام سيارات مرسيدس فئة S بل دعم صناعة بلدهم.

السيارة الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

من الخارج يمكن ملاحظة تصميم المقدمة الشبيه بكرايسلر 300C علما أن سيارة أوروس سينات كفيلة بلفت الأنظار أينما تحل وهو أمر لا بد منه عند صناعة سيارة رئاسية تقل الرئيس فلاديمير بوتين إحدى أقوى دول العالم سياسيا واقتصاديا.

من الداخل الجزء الخاص بالسائق في سيارة أوروس سينات لا يقل تميزا فهو يحتوي على كافة وسائل التحكم بالسيارة بالاضافة لنظام اتصال بالأقمار الصناعية، يتم تدريب السائق على كيفية الخروج من المواقف الحرجة كما أنه يتم الاختيار بعناية فائقة بعد الخضوع للعديد من الاختبارات للتأكد من جاهزية العمل تحت أي ظرف كان.

السيارة الخاصة بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين

ميكانيكيا محرك آوروس سينات سيارة الرئيس فلاديمير بوتين مكون من 8 اسطوانات بشكل V8 بسعة 4.4 ليتر الا أنه بالطبع تم التعديل عليه ليتمكن من تحريك سيارة يبلغ وزنها 6.5 طن حيث أن الوزن المرتفع يعود بسبب مستوى التصفيح المرتفع لحماية الرئيس وهو ما يجب توفره في السيارات الرئاسية.

أهم المقالات