نوفمبر 03, 2018

لوك دانكرووك سيتولى رئاسة التصميم في مجموعة كيا-هيونداي

لعل البعض لا يعلم من هو لوك دانكرووك لكن تجدر الإشارة أنه هو من صمم لامبورجيني مورتشيلاجو وأيضا طراز جالاردو، يشكا بالتالي ذلك فرصة مميزة لإعطاء تصاميم الطرازات في مجموعة كيا-هيونداي لغة جديدة بالكامل.

قام لوك دانكرووك بتصميم لامبورجيني مورتشيلاجو ذات الزوايا الحادة والتي تمتاز أيضا بالطابع الشرس جدا، يمكن بالتالي التوقع بأن تتمتع تصاميم الطرازات المستقبلية في مجموعة كيا-هيونداي بالإثارة الكافية ولإزالة صفة الرتابة التي ألصقت بها في السابق.

بدأ لوك دانكرووك العمل لدى مجموعة فولكس واجن منذ عام 1992 حيث انضم في البداية للعمل في شركة فولكس واجن نفسها وانتقل عام 1994 لشركة شكودا وتولى تصميم الجيل الأول لكل من فابيا وأوكتافيا، بعد ذلك انتقل لشركة أودي وتولى تصميم الجيل الأول من A4 وأيضا A2، في عام 1998 عندما انضمت لامبورجيني لمجموعة فولكس واجن تحت إدارو أودي تولى لوك دانكرووك تصميم طرازات الثور الهائج حيث أنه كان مسؤولا عن تصميم التحسينات على طراز ديابلو ومن ثم بديلتها مورتشيلاجو وأيضا جالاردو الأصغر حجما، قام أيضا بتصميم نموذج إختباري لطراز ميورا.

عام 2005 انتقل لوك دانكرووك إلى سيات قادما من لامبورجيني وتولى العمل على تصميم طراز إيبيزا، آخر منصب تقلده في مجموعة فولكس واجن هو رئيس التصميم لدى بينتلي قبل أن ينتقل لمجموعة كيا-هيونداي عام 2015 وتحديدا شهر حزيران/يونيو.

تضم مجموعة كيا-هيونداي كلا من كيا وهيونداي وأيضا علامة جينيسيس التي تحتاج لتصاميم مميزة تليق بها كونها تنافس كلا من لكزس وإنفينيتي لكن بوجود رئيس قسم مصممين مثل لوك دانكرووك لا داعي للقلق أبدا حيث أنه ليس من الصعب عليه عمل اللازم خاصة أنه تولى سابقا تصميم طرازات لامبورجيني.

بسبب تولي لوك دانكرووك رئاسة قسم التصميم في مجموعة كيا-هيونداي سيساهم ذلك في تنحية لي كيونج-سو وهو رئيس قسم العمليات في الولايات المتحدة الأمريكية عن هذ المنصب والتحول لمستشار للوك دانكرووك وهو ما سيعمل على خلق أجواء من التعاون من أجل تقديم تصاميم لائقة من أجل الإستمرارية في المنافسة خاصة أن الشكل الخارجي لأي سيارة بات من أحد العوامل الرئيسية التي تجذب أو تنفر الزبائن.

أهم المقالات