إقرأ المزيد
اسمعوا صوت لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي المذهل
شارك   |
اسمعوا صوت لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي المذهل

منذ خروجها من المصنع، لاقت لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي رواجا لدى محبي السوبر كار، بفضل شكلها الهجومي المميز ومواصفاتها الميكانيكية الرائعة. وبذلك سقطت بالفعل في أيدي المعجبين على موقع يوتيوب.

تم تصوير صوت محرك لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي في لوس جاتوس للسيارات الفاخرة في ولاية كاليفورنيا. فسيارة الـ”فيردي مانتيس” Verde Manti، وهي الطريقة الإيطالية لقول “السيارة الخضراء”، هي سيارة عرض بحد ذاتها وبلغت ذروتها مع سيمفونية محرك الـV10  الذي يمدها بالطاقة الخارقة التي تتميز بها السوبركار.

وإذا كنت تعتقد أن هذه السيارة ليست أكثر من هوراكان تم تعديلها قليلا، وأنه لا يمكن أن تبدو أفضل، فإنك سوف تتفاجأ عندما تعرف أنه لديها القدرة على ايقاظ حي بأكمله فقط عن طريق الدفع بلطف على دواسة الوقود. شاهدوا الفيديو المرفق بالنص واستمتعوا بما لم تسمعوه من قبل!

ويساعد على إصدار هذا الصوت العميق الذي أدلت به السيارة السوبر الإيطالية نظام العادم المعاد تصميمه، إلى جانب تعديلات أخرى أدخلت على المحرك وأدت إلى زيادة في الأحصنة وبالتالي زيادة في القوة الاجمالية. فيما تم أيضا تحسين أداء نظام الدفع الرباعي وحصول السيارة على نظام توجيه إلكتروني للمقود.

إذ تعتمد سيارة لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي الجديدة على أقوى محرك V10 توفره الشركة في أسطولها من السيارات الخارقة بسعة 5.2 لتر يولد قوة 631 حصان (640 حصان أوروبي PS) و 600 نيوتن.متر من عزم الدوران، أي بزيادة 21 حصان و 40 نيوتن.متر من عزم الدوران مقارنة مع هوراكان كوبيه الأساسية. يتصل محرك هذه السيارة الإيطالية الخارقة بصندوق تروس من سبع سرعات ثنائي التعشيق.

تتسارع السيارة الخارقة من 0 إلى 100 كم/س في 2.9 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 8.9 ثانية، لتبلغ سرعتها القصوى 325 كم/س (202 ميل/س). هذا وتحتاج سيارة لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي إلى مسافة 31 مترا لكي تتوقف بشكل تام أثناء سيرها بسرعة 100 كم/س.

وتأتي لامبورجيني هوراكان بيرفورمانتي بسعر حاد يقارب 274390 دولار أميركي في الولايات المتحدة الأميركية، في حين تبدأ الأسعار الأوروبية قبل الضرائب من 210513 دولار أميركي.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن