ديسمبر 27, 2018

فولكس واجن T5 مزود بمحرك تيربو من بورشه من أجل أداء مميز

عادة يقوم الناس بشراء سيارات الفان من أجل توفير مساحة ركوب لائقة أو لتحميل أكبر قدر ممكن من الأمتعة، لكن هناك من يرى أنه يمكن لهذه الفئة من السيارات أن تتمتع بأداء عالي وهو ما يدفعهم لوضع محرك أقوى وهو ما قام به أحد مالكي فولكس واجن T5 من خلال إقحام محرك بورشه 911 تيربو بداخل هيكل الفان من أجل أداء مميز للغاية.

نشاهد بين كل فترة وأخرى عمليات استبدال للمحرك بآخر من أجل زيادة القوة الحصانية، يحتوي فولكس واجن T5 على محرك يعمل بوقود الديزل بسعة 2.0 ليتر وع شاحن تيربو مما يمكنه من انتاج 212 حصان وعزم دوران يصل لغاية 460 نيوتن.متر، هذه القوة لم تكفي مالك هذا الفان مما دفعه للإستعانة بمحرك بورشه 911 تيربو.

فولكس واجن T5

تم وضع محرك بورشه 911 تيربو وتحديدا فئة 997 داخل هيكل فولكس واجن T5 ، لكن أيضا تم وضع شواحن التيربو الخاصة بطراز GT2 مما مكن من انتاج 580 حصان إلا أنه يمكن انتاج قوة لغاية 800 حصان حسب إعدادات ضبط المحرك المذكور، يتكون المحرك من 6 إسطوانات منبطحة بسعة 3.6 ليتر مع زوج من شواحن التيربو.

فولكس واجن T5

تم أيضا استبدال علبة التروس في فولكس واجن T5 الذي يحتوي على محرك بورشه 911 تيربو لتصبح يدوية مكونة من 6 نسب من أجل تحمل الطاقة الهائلة التي ينتجها المحرك وهو مطلوب وإلا حدث ما لا يحمد عقباه.

فولكس واجن T5

تم إجراء بعض التعديلات داخل فولكس واجن T5 حيث أن أبرزها هو استبدال لوحة العدادات القياسية بالتي تتوفر داخل بورشه 911 تيربو فئة 997 من أجل إعطاء السائق القرائة الصحيحة لكل من دورات المحرك والسرعة ومستوى الوقود وحرارة سائل التبريد، تم أيضا تنجيد المقاعد لتشبه نظيرتها في طرازات 911 لكن طبعا مع عملانية أكثر مع وسائل الرفاهية اللازمة لإجتياز أي رحلة مهما كانت طويلة.

فولكس واجن T5

تم أيضا إضافة عجلات سوداء كبيرة الحجم على فولكس واجن T5 من أجل تحمل الطاقة الكبيرة التي ينتجها محرك التيربو من بورشه 911 فئة 997، يرغب المالك ببيع هذا الفان بسعر 160 ألف دولار فهل من مشتري؟

أهم المقالات