يناير 04, 2016

وأخيرا.. إليك الخوذة الذكية التي تحمي سائقي الدراجات النارية

تعتبر خوذة الرأس من أحد أهم عوامل الحماية بالنسبة لسائقين وركاب الدراجات النارية، وتحميهم من اصابات خطيرة في حالات الحوادث، ومؤخرا أصدرت شركة Voztec النمساوية خوذة جديدة توفر حماية أكبر لسائقين الدراجات النارية.

وتتميز هذه الخوذة بوجود فتحة من الخلف يمكن استخدامها لإدخال الرأس داخل الخوذة، ثم بعدها يتم إغلاق هذا الجزء الخلفي لتحيط الخوذة براس السائق بشكل محكم، وذلك عوضا عن الطريقة التقليدية التي يتم بها ارتداء الخوذات الحالية.

ويكمن السبب في تصميم الخوذة بهذا الشكل أن الفتحة السفلية المحيطة بالرقبة أصبحت أضيق وأكثر احكاما على الرقبة، وبذلك يتم توفير حماية أكبر لمرتدي الخوذة، وهو أمر لا توفره الخوذات الحالية لأن الفتحة السفلية بها يجب أن تكون واسعة بما فيه الكفاية حتى يستطيع صاحبها ادخال رأسه فيها، وبذلك لا توفر الخوذة حماية كافية للرقبة بعد ارتدائها.

الجدير بالذكر أن خوذة الرأس تستطيع أن تنقذ 37% من الأشخاص الذين يرتدونها من الموت في حالات الحوادث، وتنقذ أيضا 67% منهم من إصابات خطيرة بالمخ، وذلك طبقا لأبحاث أجرتها مؤسسة IIHS للسلامة والأمان على الطرقات السريعة في الولايات المتحدة الاميركية.

(وكالات)

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

هكذا تفتح السيارة في حال نفاذ بطارية الريموت

شرح كامل لكيفية ركن السيارة.. تعلم الطريقة الصحيحة

ماذا تعني الأحرف في أسماء سيارات بي ام دبليو ؟

أهم المقالات