إقرأ المزيد
جاكوار I-PACE الكهربائية تخضع لاختبارات صارمة – فيديو
شارك   |

ظهر مفهوم سيارة جاكوار I-PACE للمرة الأولى في معرض لوس أنجلوس للسيارات عام 2016، وبعد أكثر من عام على عرضه كشفت الشركة عن إخضاع النموذج الأولي المعد للإنتاج إلى اختبارات تحمل قاسية، وذلك قبل إطلاق جاكوار I-PACE الكهربائية رسميا على مستوى العالم في مارس 2018.

بعد قطع مسافة 1,5 مليون ميل وخضوعها لأكثر من 11 ألف ساعة اختبار أداء عاليما، أصبحت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية جاهزة للإنتاج بعدما أثبتت قدرتها على قطع مسافات طويلة بشحنة كهربائية واحدة. وتسعى جاكوار إلى تعزيز قدرة شحن السيارة من الصفر حتى 80% خلال وقت قصير، ما يسمح لها بمنافسة المصنعين الآخرين بشكل شرس.

وإن كنت من العملاء المحتملين الذين يرغبون بالحصول على هذا الطراز الجديد قبل أي شخص آخر، عليك تقديم طلب عبر الموقع الالكتروني الخاص بالشركة www.jaguar.com ودفع قسط مسبق، أو تسجيل الاهتمام في معرفة كل ما يتعلق بهذه السيارة الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات.

في سياق متصل وللحصول على المزيد من المصداقية، اختارت الشركة آن فويير من مدينة باسادينا التي سألت ما إذا كانت سيارة جاكوار I-PACE الكهربائية قادرة على قطع مسافة رحلتها المفضلة على طول ساحل كاليفورنيا الغربي. وردا على سؤالها، أخذها مهندسو الشركة لاختبار المسافة التي يمكن للسيارة اجتيازها بشحنة كهربائية واحدة.

وقد نجح النموذج الأولي بقطع مسافة 200 ميل من بلدة صنسيت بوليفارد في لوس أنجلوس إلى مورو باي في سان لويس أوبيسبو بشحنة كهربائية واحدة بفضل بطارية ليثيوم أيون المتطورة.

هذا وسيتم الإعلان عن المواصفات الكاملة وأسعار سيارة جاكوار الكهربائية الرياضية متعددة الاستخدامات في مارس 2018 بالتزامن مع فتح باب التسجيل رسميا لشرائها.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com

قارن