ديسمبر 02, 2014

قل وداعا للأزرار مع سيارة أودي الاتية من المستقبل

تشتهر “أودي” بما تقدمه من سيارات عصرية بأسعار مناسبة لجميع فئات المجتمع، وتركز هذه الشركة الرائدة على تعزيز التكنولوجيا بالسيارات لزيادة نسبة الرفاهية والسلامة داخل مركباتها.

وفي سياق متصل، كشفت الشركة عن نموذج جديد باسم “Audi Prologue” الذي سيدهش محبي العصرية بداخليته المتميزة حيث انها تأتي خالية تماما من الأزرار التقليدية واستبدالها بشاشات رقمية.

وتعود هذه الخطوة الى أن الدراسات الحديثة تعتبر أن السائق يستغرق حوالي 10 ثواني للإستجابة لتنبيهات السيارات الذاتية القيادة للعودة للتحكّم بالسيارة يدوياً، مما يجعل هذه الخطوة مباركة في مجال الحفاظ على السلامة المرورية.

وستأتي هذه السيارة أقصر بعض الشيء وأكثر انسيابية بالمقارنة مع سيارة Audi A8 الحديثة؛ ويبلغ طولها 5.10 مترا ، قياس قاعدة العجلات 2.94 مترا ، عرضها 1.95 مترا ، وارتفاعها 1.39 مترا.

وتتميز بمصابيح عريضة ومسطحة تعمل على تقنية الليزرعالي الدقة مما يؤدي الى انبعاث مزيجا من الضوء الذي ينير الشارع بأكمله أمام السيارة، الأمر الذي يتيح رؤية واضحة للسائق.

ومن الناحية التقنية، تأتي هذه السيارة بمحرك بسعة 4.0 لتر، عدد 8 سلندر، مما ينتج قوة تصل الى 605 حصانا مع عزم دوران بقدرة 553 رطل – قدم.

يشار الى انه لم يعرف كافة التفاصيل حول التقنيات التكنولوجية للسيارة، لذلك نذكر القليل منها: شاشة ملاحة تعمل باللمس وانظمة الترفيه، مقاعد أمامية وخلفية مزودة بتحكم كهربائي.

أهم المقالات