إقرأ المزيد
ميتسوكا تقوم بتعديل مازدا MX-5 لتشبه شفروليه كورفيت C2
شارك   |
ميتسوكا

مازدا MX-5 هي من السيارات التي توفر أداء مميز مقابل السعر، قامت شركة ميتسوكا اليابانية بإجراء تعديل على الهيكل الخارجي للسيارة لتصبح شبيهة بشفروليه كورفيت C2 حيث أن الأخيرة باتت تباع بأسعار مرتفعة جدا بسبب تحولها للفئة الكلاسيكية.

شفروليه كورفيت C2 هي الجيل الثاني من أشهر أيقونات السيارات الأمريكية، تم انتاجها في الفترة الواقعة ما بين 1962-1967، توفرت بعدة خيارات للمحركات بسعة 5.4 و 6.5 و 7.0 ليتر وبالطبع جميعها مكونة من 8 إسطوانات V8، تميزت هذه السيارة بإحتوائها على المصابيح القابلة للطي وجرى استعمالها حتى الجيل الخامس C5 الذي أحيل للتقاعد عام 2004، هناك العديد من يرغبون باقتناء هذه التحفة المميزة إلا أن ارتفاع أسعارها يشكل عائقا لهم لكن لا داعي للقلق حيث أن شركة ميتسوكا توفر نسخة شبيهة لها تتخذ من مازدا MX-5 قاعدة لها.

ميتسوكا

قامت شركة ميتسوكا اليابانية بوضع لمساتها على مازدا MX-5 لتحويلها نسخة شبيهة عن شفروليه كورفيت C2 لكن بالطبع بقالب عصري حيث أنه لا وجود للمصابيح القابلة للطي بل تم الإستعاضة بمصابيح دائرية في المقدمة حيث أن هذه المصابيح ممنوعة نت الإستخدام منذ عام 2004 بسبب قوانين حماية المشاة.

ميتسوكا

في السابق شاهدنا عدة عمليات تحويل جذري لتحويل شكل سيارة لشكل آخر مختلف تماما من أجل التميز والفرادة، مازدا MX-5 التي اتخذتها شركة ميتسوكا قاعدة لها لتتحول إلى شفروليه كورفيت C2 هي مميزة للغاية لمن لا يريد دفع مبالغ كبيرة على سيارة تستهلك الوقود بشراهة.

ميتسوكا

تحتوي شفروليه كورفيت C2 التي تتخذ من مازدا MX-5 قاعدة لها بفضل شركة ميتسوكا على محرك مكون من 4 إسطوانات بسعة 1.5 ليتر، قد يبدو ذلك مخيبا لآمال البعض الذي يعتبر أنه يجب وضع محرك أكبر لتأمين أداء أفضل مثل المحرك المتوفر في الجيل الحالي من كورفيت C7 البالغة سعته 6.2 ليتر.

ميتسوكا

يبلغ سعر مازدا MX-5 التي قامت شركة ميتسوكا بتحويلها لنسخة عن شفروليه كورفيت C2 41 ألف دولار وهو مبلغ جيد حيث أن أسعار كورفيت C2 تتجاوز حاجز 55 ألف دولار بالإضافة الى الحاجة للعناية بها، أيهما تفضلون : النسخة مصغرة والحديثة أم كورفيت C2 الأصلية الكلاسيكية؟   


Hamzeh Pshouq

قارن