نوفمبر 26, 2021

لكزس في الصدارة.. تعرفوا إلى العلامات التجارية الأكثر موثوقية لعام 2021

تصدرت لكزس Lexus العلامات التجارية الأكثر موثوقية في العالم لعام 2021، إذ احتلت المرتبة الأولى في دراسة أجريت حول العلامات التجارية الأكثر موثوقية برصيد 76 نقطة، متقدمة على مازدا التي حصلت على المرتبة الثانية برصيد 75 نقطة، تليها في المركز الثالث تويوتا بـ 71 نقطة.

ثم إنفينيتي برصيد 69 نقطة بالمركز الرابع، فيما وتساوت مراكز كل من علامات بويك وهوندا وسوبارو برصيد 66 نقطة.

وعلى مستوى قطاعات المركبات، أثبتت سيارات السيدان، والهاتشباك، والشاحنات، والكوبيه، والطرازات المكشوفة أنها الأكثر موثوقية بمتوسط درجة متوقعة تبلغ 57 مقارنة بـ 50 درجة لسيارات الدفع الرباعي و43 درجة للشاحنات الصغيرة والميني فان.

فيما قامت عدد من المركبات بتحسين موثوقيتها إلى مستوى متوسط أو أفضل لعام 2021، مما يعني أن تقارير المستهلك Consumer Report موصى بها الآن لعام 2022.

وتمثلت هذه العلامات التجارية في أكيورا إم دي إكس، و أكيورا آر دي إكس، أكيورا تي إل إكس، وأودي كيو 7، وبي إم دبليو إكس 3، وشيفروليه بليزر، وتريل بليزر، وشيفروليه ترافيرس، و فورد برونكو سبورت، و فورد موستنج ماك إي، و فورد رينجر، وجينيسيس جي 70، وهوندا أوديسي، وهواندا باسبورت، و إنفينتي كيو إكس50، وكيا نيرو الكهربائية، ونيسان روج سبورت، و رام 1500، فولكس واجن أطلس، وأطلس كروس سبورت، فولكس واجن جيتا، فولفو إكس سي 60.

لكزس موثوقية

مصدر الصورة: كارسكوب

في المقابل، انخفضت الموثوقية المبلغ عنها لبعض النماذج، مما يعني أنها لم تعد موصى بها بواسطة تقارير المستهلك.

لكزس موثوقية

مصدر الصورة: كارسكوب

وشملت الطرازرات الأقل موثوقية شيفروليه بولت، وهيونداي سانتا في، وجيب جلاديتور.

وكانت قد كشفت تقارير المستهلك عبر دراسة الموثوقية السنوية للعام الحاري، وبينما تمت إضافة ما يقرب من عشرين مركبة جديدة إلى قائمة المركبات الموصى بموثوقيتها، فقدت العشرات من العلامات التجارية موثوقيتها.

إذ تجمع تقارير المستهلك بيانات الموثوقية من خلال استبيانات عبر شبكة الإنترنت تُرسل إلى أعضائها، في كل عام، فيُسأل مالكو السيارات عن أي مشاكل واجهتهم سياراتهم في الأشهر الـ 12 الماضية في 17 جانبا بما في ذلك مجالات مثل المحرك وناقل الحركة والنظام الكهربائي وهيكل السيارة.

تقع درجة الموثوقية المتوقعة على مقياس من 0 إلى 100 نقطة بالمتوسط، وتصنيف يتراوح بين 41 و60 نقطة.

قد يهمك: لكزس ال سي 500 المكشوفة 2021 

أهم المقالات