إقرأ المزيد
8 مواصفات مميزة لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان 2019
شارك   |
8 مواصفات مميزة لسيارة بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان 2019

تصنّف بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان الجديدة في فئة السيارات الفاخرة المتوسطة الحجم. يتميز الجيل السابع منها بطابع رياضي معزز إلى حد كبير وبتصميم جديد وتعديلات مكثفة طرأت على مزاياها المترفة، إضافة إلى التقيات التكنولوجية الذكية والمميزة أبرزها نظام مساعدة السائق، ونظام التحكّم والتشغيل وتكنولوجيا الاتصال.

1- ديناميكيات قيادة ملحوظة أكثر بفضل تكنولوجيا الهيكل المحدّثة جداً وتكنولوجيا المخمّد الجديدة وبنية الهيكل الأكثر متانة ومثبّتات نظام التعليق، والمسافة الأكبر بين العجلات والوزن المخفّض ومركز الثقل المنخفض والتوزيع المتساوي للوزن.

2- تركيز أكبر على السائق والمقصورة الداخلية المترفة. أدوات تحكم مرتّبة بشكل واضح، استخدام دقيق للأشكال وتفاصيل عالية الجودة مما يعكس ديناميكية عصرية وحصرية. فسحة أكبر للكتفين والمرفقين عند مستوى المقاعد الأمامية، تعزيز الرؤية الخلفية إلى حدّ كبير.

3- مزايا الراحة: مقود جلدي رياضي حديث التصميم مع أزرار متعددة الوظائف إضافة إلى لوحة أزرار جديدة ووظائف تحكّم بالضوء. تصميم جديد وراقٍ لذراع اختيار السرعة ولوحة التحكم المحيطة به على اللوحة المركزية التي تشملiDrive Controller وزرّ تشغيل المحرك وإطفاءه، وأزرار التحكم بتجربة القيادة، والمكبح اليدوي الذي بات يشغّل إلكترونياً.

4- مجموعة موسّعة من برامج مساعدة السائق للقيادة الذاتية حيث تتوفر أنظمة التحذير من الاصطدام ومن اقتراب المشاة مع خاصية الفرملة الأوتوماتيكية ونظام التحذير عند الانحراف عن المسار كتجهيز قياسي. ويمكن اختيار مجموعة من الأنظمة الإضافية مثل مثبت السرعة النشط، ونظام التحذير عند تغيير المسار، ونظام الحماية من الاصطدام الجانبي، والمساعدة على تفادي الاصطدام، والتنبيه من السيارات العابرة، ونظام التحذير من السير بالاتجاه الخطأ. كذلك يتوفر الجيل الجديد مع شاشة العرض على الزجاج الأمامي.

5- المساعد الشخصي الذكي الجديد من بي ام دبليو يتيح للسائق منحه الاسم الذي يختاره وهو أمر لا يستطيع أيّ منافس مضاهاته. فنظام المساعدة الشخصي هذا خبير بشؤون السيارة ويتجاوب مع الأوامر الشفهية بحيث يساعد السائق على تنفيذ مهام عدة كتعزيز الإنتاجية والترفيه داخل السيارة.

6- مجموعة من الأنظمة الجديدة المصممة لتسهيل الركن والتحرّك في الأماكن الضيقة والتي لا يمكن أن يضاهيها أيّ منافس: نظام قياس المسافات عند ركن السيارة، وكاميرا خلفية، ونظام المساعدة على الركن مع توجيه السيارة بالطول أو بالعرض عند الدخول إلى موقف، ونظام المساعدة عند القيادة الخلفية، إضافة إلى كاميرات للرؤية بزاوية 360 درجة.

7- مجموعة موسّعة من الخدمات الرقمية مثل بي ام دبليو Connected وبي ام دبليو ConnectedDrive حيث تبقى السيارة حديثة الطابع بفضل Remote Software Upgrade. ويسهّل نظام Parking Space Assistant إيجاد موقف، فيما يسهّل مفتاح بي ام دبليو الرقمي الدخول إلى السيارة وتشغيلها بواسطة الهاتف المتحرك.

8- سيتم عرض طراز بي ام دبليو الفئة الثالثة سيدان للمرة الأولى عالميا في معرض Mondial de l’Automobile في باريس في أكتوبر 2018، وسيُطرح في السوق ابتداءً من 9 مارس 2019.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن