إقرأ المزيد
مرسيدس-بنز A35 AMG بمواجهة أودي S3 : أيهما الأفضل
شارك   |
مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3

المنافسة بين مرسيدس-بنز وأودي هي مثيرة للغاية بسبب أن المقارنة هذه المرة في فئة الهاتشباك الرياضية حيث أن هذه الفئة من السيارات باتت تتمتع بمحركات صغيرة قادرة على انتاج ما يزيد عن 300 حصان، أيهما تفضلون : مرسيدس-بنز A35 AMG أم أودي S3؟

أبرز الفوارق بين كل من مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3 هو أن طراز النجمة الثلاثية حديث العهد تماما بسبب أنه تم إطلاقه عام 2018 أي أنه يستفيد من أحدث التقنيات فيما أن الطرف الآخر وهو طراز S3 متوفر منذ عام 2012 مما يعني وجود فرق كبير في التقنية.

مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3

تتمتع كلا من مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3 من الخارج بالمظهر الرياضي والشرس في وقت واحد كما أنه توجد بعض الزوائد الكربونية في الأسفل لكلاهما، تتمتع A 35 AMG بصادم أمامي يحتوي على فتحات تهوئة ذات تصميم مميز وأيضا جناح خلفي يعتلي صندوق الأمتعة.

بسبب الفارق التقني بين كل من مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3 يوجد فرق شاسع في نمط تصميم المقصورة، أبرز ما يميز مقصورة A 35 AMG هو وجود شاشة كبيرة تنقسم إلى جهتين، إحداها لعرض عدادات السرعة ودورات المحرك والوقود وحرارة سائل التبريد أمام السائق فيما أن القسم الآخر مخصص للتحكم بوظائف نظام الترفيه، مقصورة S3 هي أبسط حيث يوجد لوحة عدادات صغيرة الحجم وشاشة في أعلى لوحة القيادة للتحكم بوظائف السيارة.

مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3

تحتوي مرسيدس-بنز A35 AMG على محرك مكون من 4 إسطوانات متتالية بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو، النتيجة هي القدرة على انتاج 305 حصان وعزم دوران يصل لغاية 400 نيوتن.متر، علبة التروس هي أوتوماتيكية مكونة من 7 نسب، أودي S3 تحتوي على محرك بسعة 2.0 ليتر ويتصل بشاحن تيربو مما يعمل على انتاج 310 حصان وعزم دوران 400 نيوتن.متر، علبة التروس إما يدوية من 6 نسب أو أوتوماتيكية من 7 نسب ثنائية الكلتش.

الأمر المشترك بين مرسيدس-بنز A35 AMG وأودي S3 أن كلاهما تندفعان بالعجلات الأربعة، مرسيدس-بنز لديها نظام 4-MATIC فيما أن أودي لديها كواترو.

 


Hamzeh Pshouq

قارن