يناير 07, 2016

مرسيدس ترفع مستوى التحدي بسيارة آي أم جي – جي تي أس الجديدة

يُشكل سباق دبي “24-ساعة” بالنسبة إلى مرسيدس-AMG، والذي ينطلق في الفترة ما بين 14 و 16 يناير الجاري، بدايةً لعصر جديد: ففي سباق القدرة بالقرب من المدينة في الصحراء، ستقود فرق عملاء AMG الرياضية لأول مرة السيارة المطوّرة حديثاً GT3 من مرسيدس-AMG. وبوجه عام، قام الفائزون بسباق العام الماضي “بلاك فالكون” والفريق البريطاني “رام ريسينغ” بإدخال ثلاث من هذه السيارات الجديدة كلياً. ومع ثماني سيارات إضافية من طراز SLS AMG GT3، يترقّب المعجبون طيفاً مذهلاً من سيارات AMG للتنافس في الصحراء.

مع أول انطلاقة تنافسية لسيارة GT3 من مرسيدس-AMG بمشاركة فرق عملاء AMG الرياضية، يُسدل الستار على مرحلة مكـثـفة من الاختبارات والتطوير. فبعد الظهور العالمي الأول للسيارة في مارس 2015، تم إجراء الاختبارات الأولية تحت ظروف تنافسية خلال بطولة VLN للقدرة. وبعد جولات ناجحة في نوربورغرينغ-نوردشليافه، واختبار شامل على مدار 30 ساعة في بورتيماو، تتأهب السيارة لتُــثبت إمكاناتها في الظروف الصعبة لسباق 24 ساعة في صحراء دبي.

ومع فريقي بلاك فالكون ورام ريسينغ، يتولى اثنان من أبرز فرق عملاء AMG الرياضية وأكثرها نجاحاً مسؤولية قيادة سيارة GT3 الجديدة من مرسيدس-AMG. ومنذ العام 2012، فاز فريق بلاك فالكون بسباق دبي 24 ساعة في ثلاث مناسبات. وجاء فريق رام ريسينغ ثانياً في الترتيب العام مع سيارة SLS AMG GT3 السنة الماضية، كما فاز بلقب فريق فئة GT3 في سلسلة سباقات 24 ساعة. وخلال الأسابيع والأشهر المقبلة، سيتم تسليم سيارات GT3 إضافية من مرسيدس-AMG إلى فرق عملاء AMG الرياضية للمشاركة في المنافسات في شتى أنحاء العالم. واستناداً إلى الطلب المتزايد على السيارة الجديدة، فقد تمت زيادة الطاقة الإنتاجية بشكل كبير.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون ثماني سيارات SLS AMG GT3 أيضاً متواجدة للمشاركة في دبي، حيث ستقود الفرق التالية واحدة من هذه السيارة ذات الأبواب التي تُفتح لأعلى: غرافيتي ريسينغ انترناشيونال، و SPS أوتوموتيف بيرفورمانس، و IDEC سبورت ريسينغ. وإلى جانب سيارات GT3 من مرسيدس-AMG، يقود فريق بلاك فالكون سيارة SLS AMG GT3. وستُسجّل فرق عملاء AMG الرياضية أيضاً النقاط لبطولة عملاء AMG الرياضية في دبي. وتُكافئ البطولة الداخلية التي تُقام للمرة الثانية في 2016، الفرق والسائقين الأكثر نجاحاً ضمن فرق عملاء AMG الرياضية.

وتنطلق منافسات سباق 24 ساعة في دبي يوم الجمعة 15 يناير، في تمام الساعة 14.00 (بالتوقيت المحلي). ويتوفر البث الحي والزمن المباشر على موقع الجهة المنظّمة (www.24series.com).

أهم المقالات