أغسطس 23, 2014

هاميلتون يتفوق على روزبرج في الجولة الثانية للتجارب الحرة لسباق بلجيكا

تفوق البريطاني لويس هاميلتون بفارق ستة اعشار من الثانية على نيكو روزبرج زميله في فريق مرسيدس في جولة التجارب الحرة الثانية بجائزة بلجيكا الكبرى يوم الجمعة والتي توقفت لمرتين.

وبعد ان انهى روزبرج متصدر بطولة العالم في الصدارة عقب الجولة الاولى متفوقا بفارق بلغ 0.097 ثانية عن افضل زمن سجله زميله البريطاني قلب هاميلتون الطاولة في الجولة الثانية بفضل محافظته على سرعته طوال الجولة.

وسجل هاميلتون زمنا بلغ دقيقة واحدة و49.189 ثانية متفوقا بفارق 0.604 عن روزبرج في ظل اجواء غائمة نوعا ما في اطول حلبة من بين حلبات بطولة العالم.

dms1422au59.jpg

وكان رزوبرج قد عاد منتعشا بعد العطلة الصيفية وسجل زمنا بلغ دقيقة واحدة و51.577 ثانية على حلبة سبا في الجولة الاولى ليجدد المنافسة ثانية مع هاميلتون – الذي يحتل المركز الثاني في الترتيب العام بفارق 11 نقطة خلف روزبرج بعد 11 من بين 19 سباقا هذا الموسم.

وتوقفت الجولة الثانية عندما تعرض الفنزويلي باستور مالدونادو لحادث تصادم بعد اندفاع سيارته لوتس نحو الحواجز المحيطة بالحلبة.

وتوجه مالدونادو سريعا الى المركز الطبي الا انه سمح له باستمرار المشاركة في التجارب.

كما توقف السباق في اول نصف ساعة عندما دارت سيارة المكسيكي استيبان جوتيريز سائق ساوبر حول نفسها وتوقفت على الحلبة.

وقال هاميلتون عقب نهاية التجارب “من الرائع أن اعود لقيادة السيارة وشعرت بانني على ما يرام اليوم.”

واضاف “توقعات الارصاد الجوية تشير الى ان الاجواء ستكون ممطرة غدا لذا فانه من المهم زيادة الزمن المسجل على الحلبة لانه من الممكن ان تكون تجارب اليوم اخر انطلاقة في اجواء جافة قبل السباق.”

واحتل الاسباني فرناندو الونسو سائق فيراري المركز الثالث في الجولتين بينما جاء البريطاني جنسون باتون سائق مكلارين رابعا في الجولة الاولى وفي المركز الخامس في الجولة الثانية.

وكان من المتوقع أن تهيمن الفرق التي تستخدم محركات مرسيدس على السباق وكانت هناك سبع سيارات من التي تعمل بمحركات مرسيدس ضمن العشر الاوائل في التجارب الاولى.

لكن اداء فيراري أشار الى أنه لن يستسلم بسهولة. واحتل كيمي رايكونن الفائز في حلبة سبا اربع مرات المركز الخامس في التجارب الاولى على الرغم من دوران السيارة حول نفسها.

وقال الونسو “يكون لاداء المحرك على هذه الحلبة وعلى حلبة مونزا دور كبير. نعرف انه لا يوجد حل سحري الا اننا نحاول الاستفادة من كل شيء.”

وكانت بداية وليامز بطيئة وجاء الفنلندي فالتيري بوتاس في المركز العاشر واحتل البرازيلي فيليبي ماسا المركز 15. الا ان ماسا حل في المركز الرابع في الجولة الثانية.

وأنهى دانييل ريتشياردو سائق رد بول الفائز بالسباق الماضي في المجر جولتي التجارب الحرة في المركزين التاسع والثامن على الترتيب بينما لم يشارك زميله الالماني سيباستيان فيتل بطل العالم اربع مرات في الجولة الثانية بسبب مشكلة ادت لتغيير المحرك.

(رويترز)

أهم المقالات