إقرأ المزيد
بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 المميزة والمحدودة الانتاج
شارك   |
بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110

الاحتفال بمرور ما يزيد عن 100 عام هو أمر يستحق الاحتفال به بطريقة تليق بمكانة شركة السيارات فكيف لو تم الحديث عن علامة بوجاتي الأسطورية، اليوم تحتفل شركة بوجاتي بمناسبة مرور 110 أعوام على تأسيسها بطريقة مميزة للغاية من خلال إطلاق طراز محدود الانتاج وهو بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 .

تعتزم شركة بوجاتي على انتاج عدد محدود جدا من بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 بعدد 20 وحدة لضمان الفرادة والتميز والحصرية كذلك كما أنه سيتم الكشف عنها خلال معرض جنيف للسيارات لعام 2019 وهو مناسبة تليق بهذه العلامة كما أنه من المرجح أن يتم بيع كافة النسخ مسبقا كأي سيارة انتاج محدود.

بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110

أبرز ما يميز بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 هو وجود العلم الفرنسي في بعض الأنحاء من الخارج حيث يوجد على المرايا الخارجية والجهة السفلية من الجناح الخلفي وأيضا غطاء خزان الوقود، المقصورة بالمقابل تحتوي على ألوان العلم الفرنسي في منتصف كلا المقعدين فيما أن مساند الرؤوس تحتوي على كتابة الذكرى 110، الغاية من ذلك التذكير بأن شركة بوجاتي إنطلقت من الأراضي الفرنسية في بداياتها قبل قيام المستثمر الإيطالي رومانو أرتيولي بنقل الانتاج للأراضي الإيطالية وانتاج طراز EB 110 إلا أنه بسبب تعثره أغلق المصنع أبوابه عام 1995 ومن ثم بيع العلامة لمجموعة فولكس واجن عام 1998 التي أعادت عملية التصنيع لفرنسا.

بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110

بخلاف بقية طرازات شيرون الاعتيادية من بوجاتي تتزين بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 بلون ألياف الكربون فقط من أجل تمييزها وأيضا توفير التميز، الجدير بالذكر أنه بفضل الاستخدام المكثف لألياف الكربون في هذا الإصدار ساهم ذلك في تخفيف الوزن بمقدار 18 كجم.

بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110

جرى كذلك استخدام مادة ألياف الكربون في صناعة كل من ذراع ماسحة الزجاج وأيضا في المقود وجيب تخزين المقتنيات الشخصية في بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 من أجل إعطاء الطابع الرياضي للسيارة.

بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110

ميكانيكيا تحتوي بوجاتي شيرون إصدار الذكرى 110 على محرك مكون من 16 إسطوانة بشكل W16 بسعة 8.0 ليتر ويتصل بأربعة شواحن تيربو مما يمكن من انتاج 1479 حصان وتوفير عزم دوران يصل لغاية 1500 نيوتن.متر كما أنه ينتقل للعجلات الأربعة عبر علبة تروس مكونة من 7 نسب.


Hamzeh Pshouq

قارن