يناير 18, 2020

شركة فورد تقدم نصائح للنساء الحوامل أثناء قيادة السيارات

من أجل مساعدة المهندسين بفهم احتياجات الحوامل في السيارات بشكل أفضل، قامت شركة فورد بتصميم بدلة empathy belly أو كما تسمى بدلة الحمل.

تضيف هذه البدلة وزناً إضافياً يبلغ 13.6 كيلو جرام، وهو متوسط الوزن الذي ستزداده المرأة أثناء فترة الحمل.

تحاكي البدلة التضخم والشعور بعدم الراحة الذي تعاني منه النساء الحوامل أثناء الثلث الأخير من الحمل.

بدلة إمباثي بيلي تمكنت من مساعدة المهندسين بتصميم السيارات المريحة للحوامل، وإجراء التعديلات اللازمة لتعزيز مستويات الأمان خلال فترات القيادة.

وبعد الأفكار التي جمعها المهندسون من خلال ارتداء بدلة إمباثي بيلي، تبين لهم أبرز النصائح التي يمكن تقديمها للنساء الحول لمساعدتهم على القيادة الآمنة.

نصائح لقيادة النساء الحوامل للسيارات

وضع حزام الأمان

في البداية يجب نزع المعاطف أو الثياب السميكة لضمان راحة أكبر، ثم سحب حزام الأمان فوق الكتف وعبر الصدر إلى جانب البطن.

ولكن يجب الحرص على أن يكون الجزء السفلي منه أسفل البطن ليس فوقه.

ويجب التأكد من بقاء الحزام دون أي انثناءات قدر الإمكان وبالأخص أسفل منحنى البطن، وينبغي تجنب وضع أي جزء من الحزام تحت الذراع أو خلف الظهر، فهذا قد يتسبب بإصابات خطيرة في حالة الحوادث.

إجراء التعديلات داخل السيارة

يجب تعديل ظهر المقعد أثناء القيادة للحصول على مسافة مريحة من الدواسات، والأفضل أن تكون على مسافة 10 إنشات من المقود لحماية الجنين في البطن بحال انتفاخ الوسادة الهوائية بسبب الحوادث.

وفي حال المعاناة من آلام الظهر، يجب وضع وسادة دائرية صغيرة خلف أسفل الظهر للحصول على المزيد من الراحة خلال القيادة.

الاستعداد للجوع المفاجئ أو الغثيان

دون سابق إنذار قد تأتي الرغبة القوية بتناول مأكولات معينة أو الشعور بالغثيان، لهذا يجب الحرص على اصطحاب كميات وفيرة من المياه وبعض الوجبات الخفيفة المفضلة خلال الرحلة، والاحتفاظ بكمية إضافية من الأكياس بحقيبتك أو بصندوق القفازات من أجل استخدامها عند الشعور بالغثيان.

ويجب الحرص دائماً على ألا يتشتت الانتباه أثناء القيادة، وفي حال الشعور المفاجئ بالجوع أو الغيثان يجب ركن السيارة بمكان آمن والتوقف عن القيادة فوراً.

تجنب قيادة السيارة أثناء التعب

النساء الحوامل تشعرن بمستويات أعلى من التوتر والتعب مقارنةً بالأيام العادية، فيجب الحرص على التخطيط للتنقلات مسبقاً، وإن كان بالإمكان تجنب القيادة لمسافات طويلة، وفي حال الاضطرار لذلك ينبغي التوقف في استراحات متكررة لتنشيط الدورة الدموية في القدمين، فالقدمين والكاحلين ينتفخان بسرعة عند الجلوس لفترات طويلة.

وفي النهاية ينصح بتجنب القيادة قدر الإمكان، والجلوس بالمقعد الخلفي في الوسط، فهو المكان الأكثر أمانا للنساء الحوامل.

وإن اخترت الجلوس بالمقعد الأمامي، فيجب دفع المقعد إلى أقصى حدٍ ممكنٍ لحماية البطن بحال الحوادث.

أهم المقالات