يناير 30, 2020

دراسة: النساء أفضل من الرجال في قيادة السيارات

وجدت الأبحاث أن الرجال ارتبكوا حوادث سير أكثر بأربعة أضعاف مما ارتكبته النساء. جاء ذلك في دراسة نشرتها صحيفة الإندبندنت البريطانية، التي اطلعت على إحصائيات التأمين والحوادث واختبار القيادة، لتبيّن النتائج، بأن النساء بقدمة النتائج الجيدة في كل المقاييس تقريباً.

كشفت الدراسة بأن النساء يستغرقن وقتاً أطول بتعلم القيادة، لكنهن يرتكبن عدداً أقل من المخالفات عند قيادة السيارات، فمن غير المرجح أن يتورطن في حادث، كما أن السيدات تكلفن شركات التأمين أقل عندما يقدمن مطالبات التأمين.

وأشارت الدراسة أيضاً إلى أن ما يقرب من ربع السائقين، يشعرون بالقلق من القيادة على الطرق السريعة. وتبين أن الرجال يرتكبون حوادث قيادة السيارات أكثر بأربع مرات من النساء تقريباً . كما أن الرجال يسيطرون على سجلات الجرائم مقارنةً مع النساء.

ومن ضمن الدراسة ظهر أكثر 585000 سائق في إنكلترا وويلز، قد اتجهوا إلى المحكمة لخرقهم القانون على الطريق في عام 2017، 79 بالمائة منهم، رجال.

واعترف 23 بالمائة من سائقي السيارات الذكور إلى عدم الإشارة للسيارات الأخرى، عند تبديلهم الممرات مقارنةً بـ 17 بالمائة من الإناث.

على الرغم من أن البحث قد خلص إلى أن النساء يمكن أن يعتبرن أنفسهن متفوقات، بمجرد أن يقدن سيارتهن على الطريق، إلا أنه أظهر أنهن أبطأ في القيادة ويستغرقن وقتاً أطول للوصول إلى وجهتهن.

أهم المقالات