مايو 07, 2018

نظام SYNC 3 الذكي يقدم 5 خدمات مفيدة جدا أثناء القيادة

المشكلة اليومية التي تواجهها عزيزي السائق والتي مهما حاولت جاهدا أن تتجنبها أو الحؤول دونها، فأنت لن تنجح بذلك، هي أزمة زحمة السير خصوصا عند ساعات الذروة في الصباح و عدم الاستفادة من الوقت الضائع . فالازدحام يستنزف وقتكم يوميا لساعات خلف عجلة القيادة دونما فائدة، ومن الأفضل البحث عن سبل لكيفية اغتنام هذا الوقت المهدور أثناء توجهكم إلى عملكم لإجراء أمر مفيد، كمتابعة بعض الأمور المهمة أو حتى تعلم لغة جديدة. ويبدو أن الحل الأبرز هو نظام SYNC 3 الذكي.

وفقاً لنتائج البحث الذي نشرته شركة “إنريكس” لتحليلات النقل التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقراً لها، في دراستها “بطاقة نتائج الازدحام العالمي 2017” (Global Traffic Scorecard 2017) التي شملت 1360 مدينة في 38 دولة ضمن 5 قارات، يمضي السائقون في دولة الإمارات العربية المتحدة 24 ساعة سنوياً عالقين في الازدحامات المرورية خلال ساعات الذروة، في حين يمضي سكان كيب تاون 49 ساعة وسكان جوهانسبرج 46 ساعة في ازدحام يستنزف وقتهم.

وفي سبيل المساعدة على الاستفادة من الوقت الضائع خلف عجلة القيادة، قامت شركة فورد بإطلاق نظام SYNC 3 المتطور للمعلومات والترفيه، الذي يؤمن طريقة أكثر أمانا وسلامة تتيح للسائقين التركيز على الطريق من دون تشتيت انتباههم.

نستعرض أبرز خمس خدمات يقدمها نظام SYNC 3 الذكي ويمكنكم القيام بها أثناء القيادة:

 

5- تعلم شيئا جديدا

ساعات الازدحام مثالية لتعلم شيء جديد وتحويلها من وقت ضائع إلى سبب لتحقيق النمو الشخصي. وبالتالي، لاكتساب مهارة أو لغة جديدة، يمكنكم تنزيل بعض الكتب الصوتية على هواتفكم الذكية وتوصيلها بنظام SYNC 3 للاستماع إليها في سيارتكم أثناء القيادة.

وإن كنت من الأشخاص الذين يفضلون الغناء والرقص بدل الكتب، يمكنكم ببساطة تنزيل الموسيقى المفضلة لديكم والاستمتاع بفقرة كاريوكي في سيارتكم.

4- استخدم الصوت للرد على الرسائل

يتكامل نظام SYNC 3 الجديد مع تطبيق أندرويد أوتو وآبل CarPlay وSiri Eyes Free، ما يتيح توصيل الهاتف بالنظام والوصول إلى جميع مزاياه أثناء السير. لذلك يمكن استخدام SYNC 3 لقراءة الرسائل على الهاتف بدلا منك والرد عليها صوتيا بأمان كامل. والجدير بالذكر والمثير للاهتمام أن هذا النظام يدعم اللغة العربية بالكامل قراءة وعرضا وتسجيلا.

3- لا حاجة للمس الشاشة

يحد التحكم الصوتي في نظام SYNC 3 من الحاجة للمس الشاشة للوصول إلى بيانات الاتصال، أو أغنية ترغبون بسماعها، أو محطة إذاعية مفضلة. كل ما عليكم فعله هو الضغط ببساطة على أحد الأزرار وتوجيه النظام للقيام بما ترغبون به، حتى لو نطقتم الأمر باللغة العربية.

فالتحكم الصوتي مهم جدا لأنه يساعد السائق على ابقاء نظره على الطريق ويديه على عجلة القيادة، من دون الحاجة إلى التوجه نحو الشاشة في وسط الكونسول الأمامي لإتمام أموره.

2- إجراء المكالمات الجماعية

بتكامله مع الأجهزة الذكية، يتيح SYNC 3 إجراء المكالمات ببساطة أثناء قيادة السيارة، وبالتالي الاستفادة من الوقت الضائع خلف العجلة للتواصل مع أحبائكم. كما يمكنكم إجراء مكالمة جماعية من داخل السيارة أثناء توجهكم إلى العمل.

1- البحث عن أماكن مهمة

يتيح نظام الملاحة في SYNC 3 إمكانية البحث عن أماكن تحظى باهتمامكم بكل بساطة، مثل مبنى ما أو موقع محدد، وإمكان حفظها لاسترجاعها مستقبلا، مما يختصر الزمن اللازم للبحث في القوائم والخرائط.

أهم المقالات