أبريل 21, 2015

تصاميم مبتكرة من فورد لمعرض Salone del Mobile

قارب شراعي وغيتار وطاولة كرة قدم مصغّرة، صممها أعضاء فريق فورد خصيصا لعرضها في معرض Salone del Mobile الرائد عالمياً في تصميم المفروشات، المُقام في ميلانو بإيطاليا. وقد تمّ استلهام كافة القطع والابتكارات من نفس فلسفة التصميم المعتمدة في طراز فورد GT الجديد.

تشمل المبادئ التوجيهية التي تمّ اعتمادها في التصميم الداخلي لطراز GT ما يلي:

– وضوح المحتوى: عبر تسليط الضوء على مجالات التطبيق العملي.

– الابتكار: تجاوز المألوف لتطوير تصاميم سبّاقة تساعد في إحداث ثورة في طريقة تنقّل العالم.

– التواصل: تمتين صلة الوصل بين السيارة والسائق بتوفير تقنيات أكثر اندماجاً وبديهيةً في الاستخدام.

وعبر الطراز الجديد، سيتمّ استعراض أداء محرّك EcoBoost المتميّز، وخصائص انسيابية الهواء والهيكلية خفيفة الوزن المصنوعة من ألياف الكربون.

وإلى جانب القارب الشراعي والغيتار وطاولة كرة القدم المصغّرة، تستعرض فورد قطعاً تقليدية من المفروشات، بما يشمل مصباحاً كهربائياً يطوف في الهواء، ومكبّر صوت عامل بتقنية Wi-Fi، وابتكاران مخصّصان للردهات. وضمن هذه التشكيلة المتفرّدة، يتمّ اعتماد الحلول التصميمية ذاتها في كلّ ابتكار.

وقد تعاونت فورد هذا العام مع المعرض لابتكار تركيب ضوئي بديع باسم “فافيلا: لكل نور صوت”، من إبداع المهندس المعماري أتيليو ستوتشي، الذي استقى الإلهام فيه من طراز فورد GT الجديد كلياً.

كما ويُشار إلى أن العام 2015 هو عام الضوء والتقنيات القائمة عليه، وسيكون “فافيلا” ابتكاراً ضوئياً بديعاً يحوي صندوقين كبيرين يوظّفان مبدأ الخداع البصري لتكوين تشكيلات ضوئية رائعة تشبه باطن حجر الجيود (geode). وسيكون بمقدور الزوار اختبار تجربة أخاذة مع منتجات فورد لاستعراض حسّها الابتكاري وخططها الدائمة في تحسين تجربة العميل.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بالفيديو: من الأقوى في التفحيط.. الخليج العربي أو دول الغرب؟

سعودي يهدي الوليد بن طلال سيارة فاخرة.. فما هي؟ (فيديو)

للسعوديين فقط.. اليكم نصيحة يزيد الراجحي لسياراتكم

أهم المقالات