ديسمبر 19, 2020

بالصور: أفضل 21 سيارة سيدان لعام 2020

رغم تحوّل أذواق المستهلكين ممن يملكون السيارات، إلى أنواع السيارات التي جهزت بخيارات حديثة وبتقنيات تكنولوجياً جديدة كلياً مثل، السيارات الكهربائية، أو الخارقة، أو الإس يو في، إلا أن ذلك الأمر، لم يمنع استمرار سيطرة السيدان على قائمة السيارات الأكثر مبيعاً والأكثر شعبية بين فئات السيارات الأخرى. وفي السطور التالية نستعرض لكم قائمة السيارات السيدان الأفضل بين إصدارات عام 2020، بحسب ما أورده موقع  Car and Driver.

تويوتا يارس

تويوتا يارس

تعدّ سيارة تويوتا يارس، سيارة المدينة ذات الطابع الخاص، بقدر ما تحتويه من مزايا متنوع، إذ زوّدت طرازات تويوتا ياريس موديل 2020 ببعض المواصفات القياسية، ووسائل الأمن والسلامة ومنها، الوسائد الهوائية، ونظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD، إلى جانب الاقتصاد في استهلاك الوقود، ومرونة كبيرة في القيادة.

هوندا سيفيك

هوندا سيفيك

تتزايد شعبية هوندا سيفيك 2020، إذ حلّت في المركز الثاني لقائمة السيارات الأعلى تفاعلاً في السوشيال ميديا بواقع 7.4مليون مشاركة. تستخدم Civic محرك سعة 1.6 لتر، مكون من 4 أسطوانات بنظام ضخ طبيعي للوقود بقوة تصل إلى 123 حصان .

مازدا 3

مازدا3

إن مازدا 3 واحدة من أجمل السيارات المدمجة في فئتها، وتتوفر كسيارة هاتشباك أو سيدان، وتأتي Mazda3 موديل 2020 بنفس تجهيزات موديل 2019. تستخدم السيارة محرك سعة 1.6 لتر بقوة 105 حصان، وعزم 143 نيوتن. متر  مع ناقل أتوماتيكي.

فولكس واجن جيتا GLI

فولكس واجن جيتا

تم الكشف للمرة الأولى عنها في معرض ديترويت للسيارات لعام 2019، بتقنيات مميزة حيث سعت فولكس واجن من خلالها لعودة الطلب على السيارات السيدان بعد أن تراجعت مبيعاتها بشكل واضح لصالح فئة الدفع الرباعي.

هوندا أكورد

هوندا اكورد

هي واحدة مِن أقدم سيارات السيدان وأفضلها في الأسواق. ويستفيد الجيل العاشر الحالي من أكورد بتصميم أحدث ومقصورة جديدة بالكامل. كما جرى الاستغناء عن المحرك فئة V6 لصالح محركات رباعية الأسطوانات، مزوّدة بشاحن هواء توربو، هناك محرك سعة 1.5 ليتر يولد 192 حصان، إلى جانب المحرك سعة لترين الذي يولّد 252 حصان، ما يجعلها  واحدة من أفضل الخيارات تجهيزاً في فئتها.

هيونداي سوناتا

هيونداي سوناتا

يأتي الجيل الجديد من طراز سوناتا لاستلام الشعلة من الجيل الحالي المتوفر منذ عام 2015. وتعد هيونداي سوناتا الجديدة هي الجيل الثامن لذات الطراز الذي بدأ مسيرته عام 1985.

تم تحديث السيارة من حيث التصميم الخارجي والمقصورة الداخلية، وما يميز التصميم الخارجي وجود خط ليد على الأطراف الداخلية لها، وهو ما من شأنه أن يعطيها طابعا شبيهاً بالسيارات الخارقة بعض الشيء عند رؤيتها في الظلام.

مازدا 6

مازدا6

تعتبر مازدا 6 واحدة من أجمل السيارات من حيث التصميم الداخلي، فقد جرى تجهيزها بزخارف راقية، وتأتي بخيارات محرك مفعم بالحيوية ومقتصد بالوقود، سجل المحرك الأساسي 37 ميلاً في الغالون بينما حصل المحرك التوربيني على 36 ميلاً.

تويوتا كامري

تويوتا كامري

تتربع كامري على عرش السيارات العائلية المدمجة بوجود قائمة لا محدودة من المزايا، ما جعل تويوتا كامري كبيرة الحجم في قائمة السيارات الأعلى مبيعاً، والأكثر شعبية حول العالم محتلة المركز السادس، بعد أن كانت تحتل الترتيب التاسع العام الماضي بفضل إمكانياتها الرائدة.

بي إم دبليو الفئة الثالثة

بي إم دبليو الفئة الثالثة

لا تزال BMW 3 واحدة من سيارات السيدان الفاخرة الأكثر ديناميكية. وعلى الرغم من أن تصميمها الخارجي متحفظ بعض الشيء، إلا أن التصميم الداخلي يوفر راحة وجودة وأناقة رائدة في فئتها.

جينيسيس جي 70

جينيسيس جي 70

تُهيمن G70 على قطاع سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم، مستعينة بتصميم عصري جذّاب، ومقصورة فخمة مُتخمة بالتجهيزات.

وتحتل جينيسيس G70 مكانة مهمة لدى شركة جينيسيس، خصوصاً أنها تنافس في فئتها سيارات مثل، مرسيدس بنز الفئة C، وبي إم دبليو الفئة الثالثة، وأودي A4، وجاكوار XE.

كما تصدرت جينيسيس السوق الكورية الجنوبية للسيارات الفاخرة لأول مرة منذ 4 سنوات، من حيث حجم المبيعات، بحسب ما أفادت به وكالة يونهاب للأنباء.

ألفا روميو جوليا

الفا روميو جوليا

تتميز السيارة ألفا روميو جوليا السيدان بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1995 سي سي توربو، وقوة 200 حصان عند 4500 لفة في الدقيقة، وعزم دوران 330 نيوتن متر عند 1750 لفة في الدقيقة.

ويمكن للسيارة التسارع في ظل هذه المواصفات إلى 100 كلم/الساعة في 6.7 ثواني، مع الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 235 كلم/الساعة. كما تتمتع السيارة بنظام دفع خلفي، وناقل حركة أوتوماتيك من 8 سرعات.

مرسيدس سي كلاس

مرسيدس سي كلاس 2020

تضمن فئة C-Class الأداء الفائق والراحة غير المسبوقة، وتوفر السيارة تجربة قيادة استثنائية، خاصة مع شكلها الرياضي الأخاذ وتصميمها الداخلي المتطور.

جُهّزت السيارة بمقاعد كهربائية قابلة للضبط مع وظيفة ذاكرة وضع الجلوس للسائق والراكب الأمامي، بالإضافة إلى سقف بانورامي متحرك، وحساسات ركن السيارة والكاميرا الخلفية المزودة بها كافة موديلات هذه الفئة.

مرسيدس  AMG C63

مرسيدس  C63 AMG

شهد موديل 2020 تطوراًهائلاً، بعد أن تخلّت نهائياً عن الدفع الخلفي، من أجل قدرتها على القيام باستعراض حرق الإطارات، وأيضا قابليتها للتفحيط بعد إلغاء أنظمة التحكم بالتماسك والثبات وفقا لنظام 4MATIC.

مرسيدس AMG C43

مرسيدس AMG C43

تمزج السيارة  بشكل رائع بين الكياسة والروح الرياضية. يتم تقديم ثلاثة أنماط مختلفة للهيكل، سيدان، وكوبيه، وقابل للتحويل. ميكانيكياً، يتم تشغيل جميع سيارات C43 بنفس محرك V6 مزدوج التوربو والذي يولد 385 حصاناً.

أما في الداخل، تم تجهيز المقصورة بشكل غني وتقدم أفضل انطباع عن سيارات السيدان الأكبر حجماً من الفئة E و S.

ألفا روميو جوليا كوادريفوليو

الفا روميو جوليا كوادريفوليو

 تأتي كوادريفوليو السيارة السيدان الأنيقة مع قدرات لتعزيز صورتها وأدائها، من خلال تزويدها بمحرك V6 مزدوج التوربو، بقوة 505 حصاناً تحت غطاء المحرك، وهو يمنحها متعة للقيادة على الطرق الملتوية وحلبات السباق.

مرسيدس إس كلاس

مرسيدس إس كلاس

توفر مرسيدس بنز الفئة S مستوى جيد من خلال مواد داخلية استثنائية، وقمرة قيادة هادئة، وركوب ثابت. وهي واحدة من السيارات المفضلة بين مجموعة سيارات السيدان الفاخرة متوسطة الحجم.

يوفر محرك V6 مزدوج التوربو قوة دفع سلسة وحازمة، يتم توجيهها من خلال ناقل حركة أوتوماتيكي من تسع سرعات قادر على تغيير التروس ببراعة.

مرسيدس 2020 E53

مرسيدس 2020 E53

تتحلّى السيارة بحلة فاخرة ليس فقط في المظهر الخارجي، فخلف المحرك توجد مقصورة فاخرة، وخيارات تعدّ ولا تحصى مثل، مقاعد التدليك، وقدرة القيادة شبه المستقلة.

بي إم دبليو إم 5

بي إم دبليو إم 5

بشكل لافت، قدمت الشركة الألمانية الرائدة سيارة إم 5، مع شبكة معدلة ومصابيح أمامية مُعاد تصميمها. وقد تم تزويد النموذج بمصدات، وناشر معدل، ومصابيح خلفية جديدة ذات مظهر ثلاثي الأبعاد.

كيا كادينزا

كيا كادينزا

من ضمن التحسينات التي تبرز بشكل واضح في كيا كادينزا الجديدة، هي شبكة التهوئة الأمامية، إذ أنها أصبحت أكبر حجماً وأكبر ارتفاعاً، وهو ما يساعد في توفير مظهر شرس للغاية بجانب المصابيح الأمامية التي باتت أصغر حجما لكن مع توفيرها بتقنية ليد التي تساعد في إضاءة أفضل.

تسلا موديل S

تسلا موديل S

كما تُجمع كافة التقارير العالمية، فإن سيارات تيسلا الكهربائية غيرت العالم. عندما تم إطلاق الموديل S في عام 2012، كانت أول سيارة كهربائية طويلة المدى ومرغوبة على نطاق واسع، ولا يزال طراز 2020 S مثيراً للإعجاب بقدرات تقنية كبيرة.

ودفعت مبيعات سيارات تيسلا بزيادة فائقة في سعر أسهم الشركة ليصل سعر السهم إلى 2000 دولار، بفعل التقنيات الواسعة التي استقطبت محبي تسلا.

مرسيدس AMG S63 موديل 2020

 مرسيدس AMG S63 موديل 2020

تمثل الفئة S الأفضل على الإطلاق كسيارة فاخرة كبيرة الحجم، وتم تزويد موديل 2020 بقوة حصانية أكثر من موديلات الفئة S الأخرى، مع ترقيات مثل الفرامل الضيقة والتعليق الرياضي التكيفي.

إلى جانب مقصورتها الفخمة، ومجموعة لا نهائية من وسائل الراحة التقنية والراحة، تقدّم S63 و S65 رفاهية تخطف الأنفاس مع أداء رياضي مبهر.

قد يهمك أيضا: بالصور: أفضل 23 سيارة دفع رباعي وكروس أوفر لعام 2020

أهم المقالات