يونيو 29, 2016

ما علاقة ويليز أوفرلاند MB بأسطورة جيب رانغلر؟

أطلق أسطورة جيب وألهم الموديلات التي جاءت بعد ذلك، ليس فقط من حيث تراث العلامة التجارية، ولكن أيضا في تاريخ صناعة السيارات. إنه الطراز السابق لأيقونة علامة جيب التجارية رانغلر، إنه ويليز أوفرلاند 1941.

قامت ويليز بتسجيل العلامة التجارية للاسم بعد الحرب، وحولت طراز MB إلى مركبة مدنية متعددة الاستخدامات على الطرق الوعرة، وأطلقت عليها اسم CJ-2A (حيث تعني CJ جيب للمدنيين). ودخل طراز CJ في خط الإنتاج الضخم في عام 1945 وأطلق عليه اسم “جيب الزراعية”، استناداً إلى استخدامها الأصلي في المزارع بأميركا الشمالية كمركبة متعددة الاستخدامات.

ثم تم إنتاج سلسلة CJ لمدة ثلاثين عاما وذلك من خلال الطرازات المختلفة التي تم إطلاقها في الفترة بين 1946-1986، والتي ساهمت في تحويل طرازات جيب من سيارات متعددة الاستخدامات إلى سيارات تساير أنماط الحياة العصرية.

– عام 1986، تم طرح الجيل الأول من رانغلر – طراز YJ – ليحل محل سلسلة CJ. وكانت لهذه السيارة الجديدة مسار أوسع نطاقاً وواجهة بزاوية ومصابيح أمامية مستطيلة ومقصورة أكثر حداثة. ورد هذا الطراز على طلبات السوق المتنامية للسيارات المدمجة ذات الدفع الرباعي التي، وإن كانت لا تزال تبحث عن الخصائص العملية لسلسلة جيب CJ ، وأيضاً على طلبات توفير وسائل الراحة الموجودة في سيارات الركاب.

– بعدها تم طرح الجيل الثاني من رانغلر – TJ – عام 1997. وعلى الرغم من أن TJ بدا يشبه الى حد بعيد CJ-7، فإنه مختلف كثيراً من وجهة النظر الميكانيكية. فقد تم من جديد تصميم ما يقرب من 80٪ من أجزاء المركبة. وتم تجهيز طراز TJ بنظام تعليق Quadra-Coil – وهو نظام تعليق من لفائف من أربع وصلات حل محل نظام التعليق بنوابض الألياف الورقية السابق، وأدى إلى تحسين الأداء بشكل كبير على الطرق الممهدة. كما تم تعزيز القدرات على الطرق الوعرة بزيادة الخلوص الأرضي وزوايا اقتراب ومغادرة أكثر عدوانية.

– فازت جيب طراز 1997 الجديد بالكامل بجائزة العام للدفع الرباعي المرموقة في الولايات المتحدة. واحتفظ طراز TJ بالعديد من ميزات جيب الكلاسيكية، مثل المصابيح الأمامية المستديرة، الزجاج الأمامي الذي يطوى لأسفل (شوهد لأول مرة في عام 1940) والأبواب القابلة للإزالة، وكذلك الاختيار بين سقف لين أو سقف صلب قابل للإزالة. كما يأتي قضيب رياضي بتركيب المصنع كميزة قياسية.

تعرفوا إلى رانغلر روبيكون واستمرار تطور هذا الطراز إلى يومنا هذا.. في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات