أكتوبر 10, 2014

لمحبي الفخامة.. إليكم أغلى سيارات العام 2014

لا يخفى على أحد التفاوت الكبير بين أسعار السيارات، فهذا العالم التشويقي يجمع كل من التقليدية والفخامة معا. ومن الطبيعي أن تختلف الأسعار وفقا لنوع السيارة ومميزاتها، الا أن بعض الشركات المصنعة تجاوزت الحدود وجعلت من هذه السيارات الأغلى في العام الحالي. لذلك، نستعرض معكم قائمة أغلى 5 سيارات للعام 2014.

تأتي سيارة لامبورغيني “فينينو رودستر” بالمرتبة الأولى، فهي بسعر 4.5 مليون دولار أميركي اذ تم انتاج تسع قطع منها فقط. يذكر أنها تتميز بتصميم عصري وبمحرك يصل قوته الى 354 كم في الساعة.

أما المرتبة الثانية، فكانت من نصيب سيارة بوغاتي فيرون من طراز” غراند سبورت” التي تأتي بسعر 2.8 مليون دولار أميركي. وأكثر ما يميز هذه السيارة هو لونها الأزرق وسقفها المكشوف الذي يستطيع خطف قلوب محبي العصرية.

وللامبورغيني مرتبة أخرى في هذه القائمة، اذ تأتي سيارة ” سيستو إليمنتو” بالمرتبة الثالثة وبسعر 2.2 مليون دولار أميركي فهي ذات نسخ محدودة تتيح قيادة رياضية رائعة.

وقد حازت على المرتبة الرابعة، سيارة ” لافيراري” المتميزة بتصميمها المرعب ذات الخيوط الانسيابية. يذكر أنها تأتي بمحرك يولد قوة 950 حصانا وبسعر 1.3 مليون دولار أميركي.

أما المرتبة الأخيرة في هذه القائمة، فكانت من نصيب سيارة ماكلارين P1″” بسعر 1.1 مليون دولار أميركي. وهي تتميز بمحرك ذو قوة تصل الى 903 حصانا، وبهيكل خارجي يسحر الأنظار.

والجدير بالذكر، أنه لا يمكن الحديث عن قائمة أغلى سيارات العام من دون التطرق الى السيارة العربية التي تم انتاجها في لبنان من قبل شركة “موتورز” باسم “لايكن هايبر سبورت“.

ويصل سعر هذه السيارة المتميزة الى 3.4 مليون دولار أميركي مما يجعلها في المرتبة الثانية حتما، وهي ذات هيكل خارجي أنيق بمصابيح قد تزين بالأحجار الكريمة. أما بالنسبة لقوة المحرك، فيصل الى 750 حصانا، مما يتيح لك قيادة جنونية في هيكل فاخر وعصري.

أهم المقالات