سبتمبر 17, 2021

هيونداي كاسبر 2022 تكشف عن التصميم الداخلي بمقعد سائق قابل للطي

كشفت هيونداي كاسبر Hyundai Casper عن تصميمها الداخلي المرن لأول مرة، مع صف المقاعد الثاني الذي يمكن أن ينزلق للأمام والخلف بمقدار 160 ملم (6.3 بوصة).

وبصرف النظر عن قدرتها على طيها تماما مثل المقاعد الأمامية، فإن المقاعد الخلفية تتكئ أيضا بنسبة تصل إلى 39 درجة. يمكنك تحميل الأغراض التي يبلغ طولها 2،059 ملم (81 ملم) بشرط أن يكون كلا الصفوف من المقاعد مطويا.

فيما يسمح إنزلاق المقاعد الخلفية للأمام إلى أقصى وضع بسعة حمولة تبلغ 301 لترا (10.6 قدم مكعب).

قد تحتوي الكروس أوفر على مقصورة صغيرة، لكن هيونداي زودتها بالعديد من أنظمة الأمان والسلامة منها سبع وسائد هوائية لتتكامل مع حزمة متعددة من أنظمة مساعدة السائق والسلامة.

هيونداي كاسبر

كما زودت بأنظمة المساعدة في الحفاظ على المسار و التحذير من الاصطدام الأمامي إلى المساعدة عالية الشعاع، والتحكم التكيفي في ثبات السرعة.

كما أن لديها مجموعة أدوات رقمية بالكامل وشاشة لمس كبيرة الحجم.

في محاولة لجعل المقصورة أكثر اتساعا قليلاً، لا توجد وحدة تحكم مركزية بين المقاعد حيث تم استبدالها بمسند ذراع صغير مع حاملتي أكواب موضوعة تحتها.

تم تمديد الجزء السفلي من الكونسول الوسطي ليشمل ذراع التروس الموجود أسفل العديد من الأزرار المادية التي تكمل نظام المعلومات والترفيه

يبلغ طول هيونداي كاسبر نحو 3595 ملم (141.5 بوصة)، وعرضها 1595 ملم (62.8 بوصة)، وأرتفاعها 1575 ملم (62 بوصة)، وتتميز بقاعدة عجلات بطول 2.4 متر (94.5 بوصة).

هيونداي كاسبر

على الرغم من كونها سيارة كروس أوفر صغيرة، إلا أنها عملية بشكل ملحوظ من الداخل حيث يمكن طي المقعدين الأماميين لتحويل كاسبر إلى أصغر شاحنة في العالم وأكثرها روعة.

تعمل كاسبر بمحرك ذو ثلاث أسطوانات سعة 1.0 ليتر يسحب الهواء بشكل طبيعي لينتج قوة 75 حصان وعزم دوران 95 نيوتن متر (70 رطلاً).

إضافة إلى وحدة أقوى بسعة 1.0 ليتر بشاحن توربيني بقوة 100 حصان ومظهر مختلف قليلاً من خلال اعتماد شبكة معدلة لتحسين امتصاص الهواء.

تبدأ الأسعار من أقل بقليل من 12000 دولار للطلاء الأساسي مع المحرك الأقل وترتفع إلى 16000 دولار للنسخة الرئيسية ذات المحرك التوربيني الثلاثي.

سيتم طرح هيونداي كاسبر للبيع في وقت لاحق من هذا الشهر في كوريا الجنوبية، على أن تتبعه الهند في عام 2022.

وهناك تقارير تفيد بوجود طراز كهربائي مخطط لإطلاقه في عام 2023، ولكن لا يوجد شيء رسمي في هذه المرحلة.

فيما تعد كاسبر الجديدة بمثابة أرخص سيارة كروس أوفر للعلامة التجارية إلا أنها هى أصغر أيضا بكثير من الطرازين الدوليين، الممثلين في هيونداي فينيو عالي الأداء في الولايات المتحدة، و هيونداي بايون في أوروبا.

أهم المقالات