أغسطس 11, 2018

كيف تقوم بتحسين كفاءة نظام التبريد في سيارتك؟

قد تظن أحيانا أن نظام التبريد في سيارتك يعاني من خلل ما في التبريد لعدد من الأسباب المتنوعة، أبرزها التأخر في إزالة الحرارة المرتفعة من داخل المقصورة. ولكن هذا الأمر قد يعود في كثير من الأحيان إلى عدم انتباهك عزيزي السائق إلى بعض التفاصيل الصغيرة التي بإمكانها أن تحل مشكلة التبريد السريع لسيارتك في يوم صيفي حار جدا.

وكنا في الجزء الأول من هذا المقال قد عالجنا بعض التفاصيل التي يجب تجنب القيام بها أثناء التعامل مع نظام التبريد في السيارة.

وفي هذا الجزء، سوف نزودك بحيل بسيطة وسهلة التطبيق قد تجنبك مساوئ الدخول إلى سيارتك الساخنة بسبب وقوفها لفترة طويلة تحت أشعة الشمس المتوهجة من دون تكييف. ما يؤدي في نهاية المطاف إلى تسريع آلية تبريد نظام مكيف الهواء أكثر من المعتاد.

وكل ما عليك فعله لتحسين كفاءة نظام التبريد هو إتباع الخطوات التالية:

1 – عند الوصول إلى السيارة، اترك الأبواب مفتوحة لإخراج الهواء الساخن. فخلال الاختبارات التي تم إجراؤها لمعرفة ما إذا كان لون الطلاء يحدث فرقا، أظهرت جميع السيارات انخفاضا حادا في درجات الحرارة، وبالتالي كفاءة أعلى في التبريد، بعد أن تركت الأبواب مفتوحة لمدة دقيقة قبل الشروع بالقيادة.

2 – قم بتوقيف سيارتك في الظل حيث أن أنه يمكن للظل أن يبقي سيارتك أبرد بكثير مما تظن. كل ما عليك القيام به أحيانا هو صف الجزء الأمامي من السيارة في الظل والقيام بتغطية الزجاج الأمامي بقطعة قماش بيضاء حيث أن اللون الأبيض يعكس الضوء وبالتالي يبعد عن سيارتك جزءا كبيرا من الحرارة الناتجة عن الطاقة الضوئية.

3 – قبل البدء في تشغيل نظام التبريد في سيارتك، قم بتعيينه إلى أقصى قدر من التبريد. ثم قم بتشغيل المروحة لتعميم الهواء إلى كافة زوايا السيارة. ولكن احذر عزيزي السائق من التأثير السلبي لدرجة الحرارة المنخفضة جدا على الصحة، لذلك وبعد التأكد من أن سيارتك قد تبردت بشكل جيد قم برفع مستوى الحرارة قليلا للتخفيف من فرص تعرضك لمشاكل صحية.

ومن الأفضل أيضا تخفيف نظام التبريد قبل الوصول إلى الوجهة المقصودة وقبل ركن السيارة، لتجنب تعريض الجسم إلى اختلاف مفاجئ وكبير في درجة الحرارة عند الخروج من السيارة.

أهم المقالات