فبراير 03, 2022

طرازات لامبورجيني تتألق في سباق مذهل في إسكتلندا

بحثاً عن طرقات مثالية لقيادة السيارات الخارقة، وفي إطار برنامجها للتحول إلى الكهرباء، انطلقت مجموعة من طرازات لامبورجيني، ممثلة في فئات سيارات أفينتادور وهوراكان بالإضافة إلى سيارة الدفع الرباعي لامبورجيني أوروس، في سباق مذهل على طرقات سلسلة الجبال والمرتفعات الشرقية في إسكتلندا.

وفي مشهد مذهل كان بطله الألوان الجذابة للطرازات، قادت سيارات لامبورجيني الخارقة السباق لمسافة تزيد على 320 كم عبر طرق الثلج الإسكتلندية، بدءاً من مدينة إدنبرة مروراً بمنتجعات التزلج التي لا تزال مغلقة وأعلى قرية في المرتفعات الإسكتلندية.

ولفتت تصاميم وألوان السيارات المتنوعة ما بين الرمادي والأبيض والأخضر والبرتقالي والأصفر، أنظار المارة، بقدر ما جذب صوت محركاتها خلال السباق عبر المسارات الطويلة والمنحنيات الرائعة لطرقات المرتفعات الإسكتلندية، مع ما رافقها من صدى صوت المحركات بين الوديان الفارغة.

قاد سائقو لامبورجيني هذا السباق ضمن برنامجها نحو التحول لكهربة السيارات والاستدامة المستمرة، حيث تتنوع معدلات استهلاك الوقود وقيم انبعاثات ثاني أكسيد الكربون في الطرازات المشاركة في السباق.

وبلغت معدلات استهلاك الوقود في لامبورجيني أفينتادور أس في جيه رودستر نحو 17.906 ليتر/ 100 كيلومتر، بمعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة 486 جم/ كم.

وفي أفينتادور أس وصل الاستهلاك إلى نحو 17.9 ليتر/ 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة نحو 486 جم/ كم

بينما في لامبورجيني هوراكان إيفو كان حوالي 13.7 ليتر/ 100 كم للوقود و332 جم/ كم لمعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وقدر معدل استهلاك الوقود في هوركان الكوبيه بما يقرب من 13.8 ليتر/ 100 كم، ومعدل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة بنحو 330 جم/ كم.

أما استهلاك هوركان سبايدر للوقود بلغ 13.9 ليتر/ 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة 335 جم/ كم.

و13.9 ليتر/ 100 كم لمعدلات استهلاك الوقود في هوركان أس تي آوه ومعدل انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون كان 331 جم/ كم.

فيما تستهلك لامبورجيني أوروس وقود بمعدل 7 ليتر/ 100 كم، وانبعاثات ثاني أكسيد الكربون مجتمعة 325 جم/كم.

أهم المقالات