مارس 23, 2016

حيل بسيطة لالتقاط أفضل الصور لسياراتكم

لا شيئ يجعل اللحظات خالدة كإلتقاط الصور، فهي تشكل في عصر ما قبل وسائل التواصل الإجتماعي ذاكرتنا التي من خلالها نستعيد تلك اللحظات إما لنتباهى بها أو لمجرد ذكرها من أجل التسلية. أما في عصر وسائل التواصل الإجتماعي وإنستقرام فإن للتصوير غايات وغايات, ومعظمها لإستعراض الأمور والأشياء التي نحبها أو لتكريمها, خصوصاً إذا كانت هذه الأشياء سيارتك التي تفضلها على كل ما تملك.

فهل تساءلت يوماً عن كيفية تصوير سيارتك بأسلوب إحترافي من أجل إظهارها بأفضل وأجمل حال؟

لقد سهلت علينا التكنولوجيا في هذه الأيام، العمل على التصوير الفوتوغرافي وإلتقاط الصور بشكل إحترافي خصوصاً مع وجود الكاميرات الرقمية التي تتميز بكثرة الإعدادات وتنوعها، لكن هناك شرطان للقيام بذلك عبر أفضل الطرق، وهما الإلمام الصحيح والمناسب بضبط الإعدادات, وتحضير الظروف المكانية الأمثل للبدء بجلسة التصوير، خصوصاً أن الشيء المنوي تصويره ليس وجهاً أو وردة أو أي شيء آخر، إنما هو سيارتك الأكثر غلاء على قلبك.

لكن, على الرغم من ذلك, فإن القيام بالتصوير الفوتوغرافي المحترف لسياراتك ليس بالأمر الصعب كما هو متوقع، وهو متاح أمامك, أي كان نوع الكاميرا التي بين يديك.
لكن إنتاج الصور المذهلة لسيارتك يحتاج منك للإنتباه إلى عدد من قواعد التصوير التي يؤدي تجاهلها إلى إلتقاط صور ذات نوعية سيئة قد لا تكون كافية لإظهار مدى روعة السيارة, كما يحتاج منك إلى تفادي الوقوع بأخطاء التصوير التالية:

– التصوير من الزاوية الخطأ وجعل السيارة تبدو شيئاً جامداً.
– الإنعكاس الخاطئ للضوء على السيارة إما زيادة أو نقصاناً.
– البيئة الضوئية حيث يكون الضوء قوياً لدرجة يخفي معظم تفاصيل السيارة أو أهم أقسامها.
– ضبابية السيارة نتيجة إلتقاط الصور أثناء حركتها من دون ضبط إعدادات الكاميرا بشكل صحيح.
– عدم ضبط إعدادات التصوير لتتناسب مع جلسة التصوير الليلية.

لتفادي هذه الأخطاء أنظر إلى أبرز حيل التصوير في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات