يونيو 25, 2021

لماذا دمرت الفلبين سيارات فاخرة بقيمة 1.2مليون دولار؟

لا تعبث الفلبين عندما يتعلق الأمر بتهريب السيارات، لدرجة أنها على استعداد لتدمير أفخم و أفضل السيارات العالمية المميزة للغاية.

إذ دمرت الحكومة الفلبينية من خلال مكتب الجمارك داخل البلاد، سيارات فاخرة بقيمة 1.2 مليون دولار، بما في ذلك سيارة ماكلارين 620 آر الحديثة، وفقًا لما نشره الموقع الرسمي للجمارك على فيس بوك.

ويرجع السبب إلى ضبط تلك المركبات التي تم استيرادها بشكل غير قانوني، ووصولها إلى البلاد  خلال السنوات القليلة الماضية.

بلغ إجمالي عدد السيارات التي تم تدميرها نحو 21 مركبة. وهذه العملية هي الثانية التي تنفذها الحكومة هذا العام، في موقعين هما مانيلا وكاجايان دي أورو.

تم شحن المركبات بشكل غير قانوني إلى البلاد من قبل مستوردين مختلفين وتم الاستيلاء عليها بين عامي 2018 و2020.

شملت قائمة السيارات التي دمرت العديد من العلامات التجارية الفاخرة من بينها سيارة بنتلي، ومرسيدس بنز، ولوتس، وبورشه 911 C2S، وهيونداي جينيسيس وتويوتا كامري،  فضلا عن سيارة ماكلارين 620 آر الجديدة كليا.

ولجعل الدمار أكثر إيلاما، فإن ماكلارين ستصنع 350 نموذجا فقط من السيارة المدمرة.

وقال مكتب الجمارك الفلبيني لصحيفة ذا جارديان The Guardian البريطانية، أن تدمير المركبات يأتي تنفيذاً للقرار الرئاسي الصادر في 2017، والذي كرر فيه الرئيس رودريجو روا دوتيرتي ضرورة تدمير السيارات المهربة لإرسال رسالة قوية مفادها أن الحكومة جادة في جهودها لمكافحة التهريب”.

 يذكر أنه في عام 2018، دمرت الفلبين سيارات بقيمة تجاوزت 8 ملايين دولار، وفقًا لموقع رود تراك Road & Track.

وشمل الدمار العلني 68 سيارة، ونحو وثماني دراجات نارية تم تهريبها كلها إلى داخل البلاد،  تضمنت تلك المجموعة العديد من سيارات بورشه 911 و مرسيدس بنز إس إل كيه إس، ونيسان زد إس، وبي إم دبليو إم 5 ، وفورد موستانج، ولامبورجيني جالاردو.

أهم المقالات