مارس 06, 2020

“بورشه 911” متاحة مع خيار “طلاء بصمة السائق”

من المعروف أن عملاء بورشه يحبون التقدير والتميز، وهذا هو السبب الذي دفع الشركة إلى تقديم برنامج الطلاء الذي يمكن من خلاله تحديد خيارات الألوان بلا حدود، والمزيد من خيارات التخصيص لبقية أجزاء السيارة. لكن ماذا لو كنت تريد أن تكون سياراتك بورشه 911 لعام 2020 فريدةً من نوعها، كما لو أنها صممت لك فقط؟

بورشه

أنشأ مصنع بورشه للتو طريقة مباشرة جديدة للطراز 911. إذا سيقوم المصنع بفك غطاء المحرك، وتطبيق عنصر رسم بناءً على بصمة المالك. وبذلك سيكون بمقدورك الآن قيادة السيارة بتصميم بصمة إصبعك على الغطاء.

يقول نائب رئيس التخصيص والكلاسيكية في الشركة ألكساندر فابيج: “التصميم الشخصي المتميز مهم جدًا لعملاء بورشه. وهذه المرة أصبح التصميم شخصي ومتميز لدرجة أنه وصل إلى بصمة الأصابع!”

وأضاف: “نحن فخورون بشكل خاص بتطوير عرض منتج جديد تماماً يعتمد على تقنيات جديدة”.

بورشه

وتتيح طريقة الطباعة المباشرة إنشاء تصميمات بطرق مبدعة مثل طابعة نافثة الحبر، تستخدم رأس طباعة لتطبيق الطلاء على المكونات ثلاثية الأبعاد تلقائياً.

يوضح كريستيان ويل، نائب رئيس تطوير الإنتاج في بورشه أن “القدرة على التحكم في الفوهات تسمح بشكل فردي بالتطبيق المستهدف لكل قطرة من الدهانات. يرجع التعقيد إلى ضرورة تنسيق ثلاث تقنيات: تقنية الروبوت (التحكم، أجهزة الاستشعار، البرمجة)، تكنولوجيا التطبيقات (رأس الطباعة، معالجة الرسوم) وتكنولوجيا الطلاء (عملية التطبيق، الطلاء)”.

بورشه

بمجرد أن يقرر العميل تحديد خيار الطباعة المباشرة، تتم معالجة بيانات القياس الحيوي الخاصة به بحيث لا يمكن استخدامه لأي أغراض غير مصرح بها. بعد الانتهاء من تصميم الروبوتات، يتم رش طبقة شفافة وتلميع الغطاء قبل إعادة تثبيته على السيارة.

وتقول بورشه إن الخدمة متاحة حالياً وسيتم تقديمها مقابل 7500 يورو (8111 دولار).

أهم المقالات