فبراير 01, 2023

ميجا رابتور 7.. فورد F-250 سوبر ديوتي معدلة إلى وحش للطرقات

كتابة: رضا داوود

في عام 2000، أطلقت شركة فورد سيارة Excursion، وهي سيارة دفع رباعي ضخمة شاركت دعائمها مع شاحنة سوبر ديوتي. استمر الوحش الكبير لجيل واحد فقط، واختفى من تشكيلة Blue Oval في الولايات المتحدة بعد عام 2005.

اليوم، قررت شركة ميجا ريكس MegaRexx إطلاق ميجا رابتور 7، وهي شاحنة سوبر ديوتي معدلة بثلاثة صفوف من المقاعد، ومقصورة ممتدة مع سقف من الألياف الزجاجية قابل للإزالة.

ميجا رابتور 7

تتميز الشاحنة التي تحولت إلى سيارات الدفع الرباعي بنوابض ملفوفة  مقاس 4.0 بوصة/أنش في المقدمة ونوابض مقاس 5.0 بوصة في الخلف.

يساعد التعليق المعدل الشاحنة على استيعاب عجلات MRAP مقاس 20 بوصة الملفوفة بإطارات ميشلان XZL مقاس 46 بوصة.

ميجا رابتور 7

قامت ميجا ريكس بالفعل بتشديد نظام التعليق، مضيفةً ممتص الصدمات الخلفية القابلة للتعديل، ومثبتات التوجيه المزدوجة، وأذرع نصف قطر الملَكية التي تكون أطول وأقوى.

ترتدي الشاحنة أيضًا سقفًا من الألياف الزجاجية قابلًا للإزالة فوق الصف الثالث من المقاعد، مع إحاطة صندوق الشاحنة ببقية المقصورة.

ميجا رابتور 7

يعمل محرك فورد Power Stroke V8 بسعة 6.7 لتر على محرك الشاحنة المعدلة. ينتج المحرك مخزونه من 475 حصانًا و(1423 نيوتن متر) من عزم الدوران، مما يشير إلى عدم إجراء ترقيات لمجموعة نقل الحركة. تتميز الشاحنة بناقل حركة أوتوماتيكي من 10 سرعات من فورد.

ميجا رابتور 7

قامت ميجا ريكس بتطوير المظهر الخارجي للشاحنة جنبًا إلى جنب مع ترقيات نظام التعليق، مما زاد من تعزيز مظهرها.

يبدو المصد الأمامي Smasher المزود بشريط إضاءة LED مقاس 40 بوصة قاسياً، حيث يقترن بمصد خلفي خاص ولوحة باب خلفية محفورة بالليزر تحمل علامة ميجا رابتور التجارية.

تأتي الشاحنة أيضًا بمصابيح Anzo الأمامية، وخطوات جانبية مغطاة بخط أسود، ومصباحين عكسيين مقاس 2.0 بوصة مربعة، وطلاء خارجي رمادي معدني.

ميجا رابتور 7

في الداخل، تتميز فورد بنظام الصوت المحيطي Bang & Olufsen المكون من 10 مكبرات صوت، يتزامن مع Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto، والتحكم في المناخ ثنائي المنطقة، والمقاعد الأمامية المدفأة والتهوية.

ميجا رابتور 7

الصف الثالث من المقاعد في الخلف قابل للطي كهربائياً. ويأتي من فورد إكسبيديشن، ويحتوي على مساحة كافية حتى للبالغين، على عكس الصف الثالث من المقاعد في العديد من سيارات الدفع الرباعي اليوم.

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

ميجا رابتور 7

أهم المقالات