ديسمبر 24, 2020

ماكلارين تكشف عن سابر الخارقة بقوة 824 حصان

نزعت شركة ماكلارين الأغطية رسمياً عن سيارتها الخارقة، سابر بقوة 824 حصان، وتم تصميم سابر حصرياً للسوق الأميركية.

نظراً لأن السيارة لن تُباع عالمياً، فقد تمكن قسم العمليات الخاصة بماكلارين MSO، من دمج الأفكار والابتكارات التي لن يسمح بها التجانس العالمي.

سيقتصر إنتاج مكلارين سابر الجديدة على 15 وحدة فقط.

 ماكلارين سابر

إنها تحمل بعض التشابه مع سينا ولكنها تتميز بإشارات تصميم فريدة مثل غطاء محرك التهوية، والمصابيح الأمامية النحيفة، والتنانير الجانبية، والناشر الخلفي، والعادم المثبت في المنتصف، والذيل، والجناح الخلفي الضخم.

 ماكلارين سابر

هناك لقطة داخلية واحدة فقط، والتي تُظهر تنجيد ألكانتارا ثنائي اللون، بالأسود والأحمر مع لون أبيض على المقاعد.

يتم تغليف كلا العتبات الجانبية أيضًا من ألكانتارا، بينما يبدو أن لوحة القيادة مصنوعة من ألياف الكربون وهذا كل شيء.

 ماكلارين سابر

تؤكد ماكلارين أن سابر هي أقوى سياراتها غير الهجينة حتى الآن، زودتها بمحرك V8 مزدوج التوربو سعة 4.0 ليتر، ينتج 824 حصانًا و590 رطلاً للقدم، متفوقًا على إيلفا.

مع الكثير من القوة والوزن المنخفض بفضل دعائم سينا، تصل سابر إلى سرعة قصوى تبلغ 218 ميلاً في الساعة، مما يجعلها أسرع ماكلارين بمقعدين على الإطلاق.

 ماكلارين سابر

لا توجد معلومات عن الأسعار، لكننا نتوقع أن تكلف سابر أكثر بكثير من سينا، التي بيعت في الأصل مقابل 1.43 مليون دولار عندما كانت جديدة.

ماكلارين سابر

بدوره علّق مدير رياضة السيارات في شركة أوغارا موتور سبورت قائلاً: “لقد كنت محظوظاً في حياتي بما يكفي للمشاركة في عدد من السيارات الخاصة جداً، لكنني لم أر مطلقًا، مصنعاً يمنح العملاء مستوى الوصول الذي قدمته ماكلارين MSO لسيارة سابر”.

ماكلارين سابر

جدير بالذكر أن موقع عالم السيارات حظي بتجربة مشوقة لسيارة ماكلارين جي تي سبرينت، على حلبة دبي أوتودروم، بدعوة خاصة من بيريللي، صانع الإطارات الشهير ومزود بطولة العالم لسباقات الفورمولا 1، وبمساعدة من ماكلارين وفريق دراجون ريسينج الفائز بسباق دبي 24 ساعة.

تتألق تجربة ماكلارين سبرينت إكسبيرينس بقوة 625 حصان، ينتجها محرّك ثماني الأسطوانات، ما يمنحك اندفاعاً مفعماً بالتشويق.

لمشاهدة فيديو التجربة ماكلارين جي تي سبرينت:

أهم المقالات