يونيو 13, 2023

برابوس 800 سوبر بلاك: مستوى آخر من مرسيدس آيه إم جي جي 63 بقوة 800 حصان

كتابة – هيثم يونس

كشفت شركة برابوس عن أحدث طراز لها يطلق عليه برابوس 800 سوبر بلاك Brabus 800 Superblack، والمعدل على أساس سيارة مرسيدس آيه إم جي جي 63 4×4².

منح الموالف الألماني الشهير الطراز الجديد مدخلات كربونية جديدة في المقدمة، وتتميز بشعار برابوس Brabus بإضاءة خلفية على الشبكة، وشرائط جانبية جديدة، ومقابض أبواب، وقبة قوية على غطاء المحرك، وحامل للعجلة الاحتياطية، وعدد قليل من الأشياء الأخرى التي تساهم في طبيعتها الأكثر خصوصية.

كما توجد شعارات جديدة على الهيكل الخارجي تحل محل شعار النجمة ثلاثية الرؤوس، ولديها إضاءة إضافية، بما في ذلك القطعة المثبتة على السقف فوق الزجاج الأمامي الذي يحول الليل إلى نهار بضغطة زر.

تعد أنابيب العادم الكربونية من برابوس والعجلات الجديدة إضافة مثيرة إلى الحزمة، يطلق عليها Monoblock HD، وتتميز بتصميم من ثمانية أذرع، بلمسة نهائية سوداء غير لامعة، وتأتي العجلات بقياس 9.5 × 22 بوصة في كلا المحورين.

كما تم تغليفها بإطارات 325/55 Pirelli Scorpion ATR M&S، جنبا إلى جنب مع تصميم الفرامل الجديد والمظهر الأسود العام للمشروع، فإنها تكمل المظهر الخارجي.

إختار الموالف الجلد الأسود الفاخر لقمرة قيادة عصرية فاخرة مع الخياطة اليدوية والتطريز المتطابق الجذاب، كما تحتوي السيارة على بطانة علوية وأعمدة من خامات ألكانتارا، إلى جانب سجاد وشنطة مبطنة من الجلد، وحصائر أرضية من الجلد، ومجموعة كبيرة من الزخارف المصنوعة من ألياف الكربون.

 تتزين أجزاء مختلفة من الداخل بشعار برابوس كما تم نسخه أيضا على العتبات الجانبية الجديدة التي تتميز بالإضاءة بنفس درجة لون الإضاءة المحيطة.

تتميز دبابيس قفل الباب بمظهر ذهبي، مع وسادات الدواسة من الألمنيوم المؤكسد غير اللامع.

قامت الشركة بتعزيز قوة برابوس 800 سوبر بلاك مع نظام عادم جديد حيث تبلغ قوة السيارة الآن 800 حصان (789 حصان / 588 كيلو واط) مع تصنيف عزم الدوران عند 1000 نيوتن متر.

 وفقًا للموالف، تحتاج هذه الشاحنة الوحشية إلى 4.6 ثانية لتصل إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة (62 ميلاً في الساعة)، ولها سرعة قصوى تصل إلى 210 كيلومترات في الساعة (130 ميلاً في الساعة).

جدير بالذكر أن سيارة مرسيدس آيه إم جي جي 63 4×4²تعمل بمحرك V8 ثنائي التوربو سعة 4.0 ليتر بقوة 585 حصان (577 حصانًا / 430 كيلوواط).

كما تعد برابوس هي شركة ألمانية مملوكة كلياً لشركة مرسيدس بنز منذ عام 1999، وهي شركة مختصة بتعديل سيارات مرسيدس بنز ومايباخ وسمارت، إلاّ أنها قامت مؤخراً بترقية تعديلاتها لتشمل سيارتين من بورشه وأخرى من رولز رويس.

 

أهم المقالات