ديسمبر 28, 2022

“إي سي دي” تكشف عن طرازين مخصصين من لاند روفر ديفيندر 90

كشفت شركة إي سي دي أوتوموتيف ECD Automotive، النقاب عن سيارة لاند روفر ديفيندر 90، في تصميمين مخصصين هما بروجكت Project 67 وفلامنغو Project Flamingo، استنادا إلى سيارة ديفيندر الكلاسيكية.

فبينما تبدو سيارة لاند روفر ديفيندر 90 هذه متشابهة للوهلة الأولى، مع تصميمات خارجية لطرازات عدة، لكن التصميمات الداخلية المختلفة بشكل كبير تعرض مجموعة واسعة من الخيارات.

قبل الخوض في التصميم الداخلي المميز، دعونا نلقي نظرة على القواسم المشتركة بين الطرازين المعدلين، إذ تم طلاءهما بلون أخضر مميز مع أسقف من القماش الأسود المطابق، إلى جانب عجلات صحن عميقة مطلية باللون الأسود مقاس 16 بوصة/إنش ملفوفة بإطارات بي أف جودريتش لجميع التضاريس.

يتطابق تصميم كلا الطرازين في نمط المصد الكلاسيكي DRLs وواقي الفرشاة، ولكن هذا هو المكان الذي تنتهي فيه أوجه التشابه. بينما تحتوي سيارة بروجكت  Project 67 على شبكة شبكية رياضية، يحتفظ فلامنغو بتصميم الشبك الكلاسيكي.

يقدم الزوج أداءً مشابها مع محرك LS3 من جنرال موتورز تحت غطاء كلا من السيارتين. وكلاهما مزود بناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات ويتميزان بعادم رياضي للحصول على صوت أكثر ثراءً.

قامت الشركة المتخصصة أيضا بمعالجة الطراز القديم لتقديم جودة قيادة سلسة، مع تجهيز هذه الأمثلة بنظام آير رايد، ونظام الفرامل السريعة إي بي سي EBC يمكن هؤلاء السائقين على الطرقات الوعرة من التوقف عند عشرة سنتات.

في الداخل يحتوي طراز 67 على تصميم جلوس 2 + 4 يتألف من مقعدين أماميين وزوج من المقاعد المواجهة للداخل، يتمتع الركاب في المقدمة بالتدفئة والتهوية للمقاعد الأمامية، ولكن كلاهما يتمتع بجلد مون روك  الفاخر. بينما يوفر السجاد الأسود تباينًا أنيقًا، تأتي اللمسة الرياضية من عجلة القيادة مومو بروتوتيبو، والملفوفة أيضا بجلد كادنس مون روك.

يختلف طراز فلامنغو قليلاً. لا يزال يحتوي تصميم المقاعد 2 + 4 موجودًا، لكنه زود بمقعد واحد مواجها للداخل ومقعدين قفزين مواجهين. تم استخدام تنجيد فاخر على المقاعد  ولوحة القيادة من بوما، وعجلة القيادة Nardi Challenge. لا يوجد تكييف خلفي، ولكن تم تحديد حاملات الأكواب في هذا الطراز بالذات.

زودت كلتا السيارتين بشاشة لمس كين وود مع مكبرات صوت جيه أل JL ومضخم صوت. بينما يتميز طراز 67 بشحن لاسلكي ومنفذ بقوة 110 فولت، يتمتع فلامنغو بأنظمة آبل كار بلاي وبلوتوث.

يتميز كلاهما بثلاثة منافذ USB وكاميرا أحتياطية ونظام مساعدة النقطة العمياء. إذا لم تكن من عشاق لاند روفر ديفيندر المحدثة، فإن الشركة تقدم أيضا طرز جاكوار إي تايب/ وأكس كيه إي، يمكن تزويدهما إما بمحرك  LT1 V8 أو محرك كهربائي من تسلا.

أهم المقالات