مارس 04, 2015

الموسم الجديد لبطولة التحمل للكارتينغ على حلبة “دبي كارتدروم

تستضيف حلبة “دبي كارتدروم” الموسم العاشر من سباق الكارتينغ للتحمل وذلك عند إنطلاق “بطولة التحمل 2015” بدعم من “ميني” يوم الجمعة المقبل الواقع في 6 مارس/اذار 2015، حيث ستُفتتح هذه السلسلة من السباقات بسباق 12 ساعة.

وقرر حامل اللقب فريق “باتلكو” عدم المشاركة في البطولة المقبلة، الأمر الذي يهيء مسرح السباق لنظام تسلسل هرمي جديد كلياً تتنافس فيه العديد من الفرق الكبيرة للظفر بالمركز الأول على منصة التتويج.

وكان فريق “سي. جي. راسينغ”، الفائز بالبطولة عدة مرات، المنافس الدائم لفريق “باتلكو”، حيث من المرجح جداً أن يكون هو الفريق الفائز هذا الموسم كونه يسعى إلى الظفر بألقاب الفئات الثلاث وهي فئة “برو” وفئة “كأس الأمم” وفئة “الشركات” التي حصل عليها خلال العام 2013، وفي حال تم ذلك فسيكون أول فريق يحقق هذا الإنجاز.

ويبدو أن فريق “سي. جي. راسينغ” الذي يقوده مدير الفريق حبيب شويري ويضم سائقين مميزين بمن فيهم بطل العالم السابق للكارتينغ ديفيد تيرين، إلى جانب أبطال الإمارات رامي عزام وبيرس-باكنهام وولش، يسعى وبإصرار إلى تحقيق الفوز مع وجود أربع فرق في ترسانته.

وتضم قائمة المنافسين الأكثر احتمالاً للفوز بالألقاب في سلسلة السباق المؤلفة من أربع جولات كل من فريق “صقور دبي” بقيادة الأبطال المحليين الشيخ حشر آل مكتوم وسعيد المهيري، وفريق “دوجوموتو ماخ 1” وفريق “ميني دبي” الإماراتي بالكامل.

وكما جرت العادة، فإن بداية الموسم الجديد يكون فيها مجموعة من “الفرق غير معروفة القدرات”، من بينهم الفريق الثلاثي “غلوبكوم”؛ وفريق “دبي 5″، الذي يمتلك سائقين قادرين على المنافسة على المراكز الأولى وفريق “بلاك ليست”.

وفي فئة “الشركات”، يشارك “سي. جي. راسينغ” بفريقين قويين يضمان سائقين يعرفون طريقهم جيداً نحو الفوز ومن الصعب التغلب عليهم، لكن الفريقين سيواجهان تحدياً كبيراً من جانب “فريق طيران الإمارات” و”فريق الإمارات”، بالإضافة إلى فريق “لوكويل راسينغ”.

وقال رايان تراتش، مدير حلبة الكارتدروم، في إطار حديثه قبل افتتاح الموسم الجديد يوم الجمعة المقبل: “نود مرة أخرى أن نشكر “ميني” على دعمها لهذه الدورة الجديدة من بطولة التحمل، حيث كان لإلتزامها بدعم هذه السلسلة من السباقات الأثر الكبير على تطورها في كل عام”.

وأضاف تراتش: “لدينا مجموعة قوية من الفرق المشاركة في الجولة الافتتاحية يوم الجمعة، التي من المتوقع أن تشهد منافسة حامية من أجل تحقيق الفوز. ومع وجود بعض المشتركين المخضرمين فإنه لا مجال للخطأ. وأتوقع أن يحصد الفريق الذي يتبع أفضل استراتيجية ولا يرتكب أخطاءً الفوز بالمركز الأول على منصة الكارتدروم”.

وتبدأ فعاليات الموسم الجديد يوم الجمعة في الساعة 09:30 صباحاً مع جولة التدريب الحر، يلي ذلك 15 دقيقة من التصفيات المؤهلة في الساعة 10:45 صباحاً، في حين من المقرر أن يبدأ السباق في الساعة 12.00 ظهراً.

وسيرفع علم نهاية السباق بعد 12 ساعة، أي في منتصف الليل، حيث يلي ذلك حفل تتويج الفائزين.

أهم المقالات