أبريل 22, 2015

إحذروا من النصب والتحايل لدى شراء السيارة عبر الانترنت

تتميز الدول العربية بخصوصية دينية تجعلها موضع احترام في الكثير من الاحيان، اذ انها تتميز بشعب محافظ وملتزم دينيا، الا انه لا يخلو الامر من بعض الفضائح والنصب في السيارات، الذي يطال عدد لا يستهان به من الدول العربية ودول العالم ككل.

بالنسبة لموضوع النصب، فهو ذات أوجه عديدة، ويمكن ايجازها بالتالي:

1- النصب عند تقسيط السيارة: تنتشر في بعض معارض السيارات ظاهرة النصب والتحايل، بحيث تشتري السيارة وتسدد الدفعة الاولى على ان تسلم لك بالدفعة الثانية، ليتفاجىء المشتري بسيارة بمواصفات مختلفة وغير مطابقة لطلبه بحجة انه هنالك مشكلة مجهولة في عملية الشحن، وقد سبق وسددت الدفعة الأولى وليس لك خيارا اخرا سوى استلام السيارة المغايرة لطلبك.

2- الشراء عبر المواقع الالكترونية: يعمد الكثير من الشباب عادة الى شراء السيارات من المواقع الالكترونية التي تعرض مركبات بأسعار وعبارات جاذبة، ليقع الشاب في الفخ ويسدد الأموال لصالح حساب مصرفي مزيف اذ يحصل البائع الأوروبي على حساب وهمي مع بعض التحايلات التي يتمكن من القيام بها بواسطة جنسيته، لتسقط أنت في الفخ وتسدد المبلغ لحساب وهمي لا يؤمن لك السيارة المشتراة ولا يسلمها.

3- تبيض الاموال: وعند دخولك الى الحراج، ستلاحظ مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة التي يحصل عليها البائع الاجنبي بواسطة طرق غير شرعية يمكن وصفها بالتستر التجاري الذي يخفي تبييض الأموال، عدا عن حصولك على سيارة فاخرة مليئة بالعيوب.

في الصفحة التالية، فيديو يفضح بالتفاصيل عملية النصب من خلال تعديل السيارات. لا تفوتوا مشاهدته >>>

أهم المقالات