مايو 06, 2016

ألفا روميو 4C سيارة لمحبي القيادة الخالصة

الفا روميو 4C تعود هذا العام بنظام صوت جديد مرتفع جداً لدرجة انك بالكاد ستتمكن من سماع أي شيء آخر،. وستكون هذه السيارة أشرس من أي وقت مضى. وهي تتميز بعجلة قيادة تتطلب قوة كبيرة من الذراع لتوجيهها أثناء القيادة بطء. وعليك أن تطوي جسدك لكي تسع داخل مقصورتها الضيقة. ولكن ناهيك عن التفاصيل. فإن تكوين علاقة مع ألفاروميو C4 قد يستغرق بعض الوقت والجهد والصبر.

جديد هذه السيارة

غير أنها وعند الإنعطافات وفي الطرق المفتوحة، ومع محركها التوربيني الذي يهسهس خلف مقعد السائق، فإن هواة القيادة سوف يكتشفون فيها كل ما يستحق العناء.

وقد قدمت ألفا روميو، شركة صناعة السيارات الايطالية التي هي الآن جزء من شركة فيات كرايسلر، سيارة 4C العام الماضي بعد غياب دام 20 عاما تقريبا في الولايات المتحدة. وقد أضافت ألفاروميو إليها عناصر من ألياف الكربون، ومقاعد جلدية ونظام ألباين الصوتي المحسّن, التي سنأتي على ذكرها على متن هذا المقال بشكل أكثر تفصيلاً.

سيارة رياضية بإمتياز

لا يزال ناقل الحركة اليدوي موجوداً في السيارة. لكن عملية نقل الحركة بات الآن أسرع بكثير مع علبة التروس اليدوية المؤلفة من ست سرعات، ثنائية القابض. بينما تتميز أيضاً بوجود مجداف نقل حركة يدوي خلف عجلة القيادة.

ومن المؤكد أن ألفا 4C ستلفت الأنظار بمصابيحها ومصداتها الأمامية المثيرة بتصميمها, إضافة إلى مغارف الهواء الموجودة على جانبيها, ما يجعل من هذه السيارة واحدة من أفضل السيارات الرياضية وأكثرها أناقة وإثارة على وجه الأرض.

السيارة غير مناسبة للقيادة اليومية.. لماذا؟ الجواب في الصفحة التالية >>>

أهم المقالات