سبتمبر 08, 2016

ألفا روميو تتخلى عن سيارة سبايدر للتركيز على الكروس-أوفر

بقدر ما يسعى المتحمسون لهذه العلامة التجارية من السيارات لنسيان أو إنكار الأمر إلا أن شركات صناعة السيارات تقوم بالأعمال التجارية لكسب المال، وأحيانا وهذا يعني فعل الأشياء قد تبدو مضادة لصورة العلامة التجارية أو لتاريخها.

ألفا روميو، على سبيل المثال، هي بصدد محاولة العودة إلى الولايات المتحدة. ولدى الشركة تاريخ طويل من صناعة السيارات الرياضية, لذلك فإن الأخبار حول عدول الفا عن التخطيط لبناء السيارات الجديدة من أجل التركيز على سيارات الكروس-أوفر هو أمر سيكون مخيباً للآمال، غير أنه كان سهل التوقع.

فقد كان من المفترض أن تصبح سيارة فيات 124 سبايدر الجديدة، المبنية جنبا إلى جنب مع مازدا مياتا، هي الفا روميو سبايدر الجديدة, وفي الماضي القريب قال الرئيس التنقيذي لفيات كرايسلر سيرجيو مارشيوني أنه “طالما هو المسؤول، فسيتم بناء الفا في إيطاليا“.

وعلى ما يبدو فإن ذلك قد يكون سبباً منطقياً بما فيه الكفاية لإنتقال السيارة الجديدة إلى شركة فيات، ولكن هناك أخبار تفيد بأن الشركة تخلت فعلا عن سبايدر الجديدة من أجل بناء السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات SUV.

سبايدر ليست السيارة الوحيدة التي يبدو أن إنتاجها سوف يتوقف. ومن المتوقع ظهور سيارة ألفا كروس- أوفر التي سيطلق عليها إسم Stelvio لأول مرة خلال السنة المقبلة.

فهل ستنجح هذه السيارة في إختبار المبيعات بعد إطلاقها؟

على ما يبدو فإن الشركة لن تقوم بهذه النقلة الضخمة المخالفة كلياً لتاريخها إلا في حالة واحدة, وهي عندما تكون متأكدة من أن السوق قادر على إحتمال المزيد من سيارات الكروس, فما بالك إذا كان هذا النوع من السيارات مختوم بعلامتها التجارية.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار:

بعد إنتاج 115000 وحدة.. بي أم دبليو تنهي Z4 E89

الجيل القادم من أودي A1 قد يظهر عام 2018 وهذه مواصفته

ضوابط جديدة على نظام السائق الآلي في تيسلا

أهم المقالات