نوفمبر 11, 2019

تويوتا لاند كروزر FJ 40 مزودة بمحرك V8 لأداء أفضل

من أبرز الميزات التي تتمتع بها تويوتا لاند كروزر FJ 40 هي الصلابة العالية وجدارة التشغيل المميزة مما دفع العديد من عشاق الإستكشافات والمغامرات للإعتماد عليها.

كأي سيارة أخرى لا بد من الخضوع للصيانة والترميم من أجل الإستمرار في العمل على أتم وجه مهما كان نوع السيارة وهو ما يفسر ترميم تويوتا لاند كروزر FJ 40 للخروج بالنتيجة المرغوبة.

تويوتا لاند كروزر FJ

توجد هناك شركات تختص بترميم وتعديل طراز واحد من السيارات فقط وهو ما يساعد في اكتساب الخبرة الكافية، تولى مهمة إصلاح طراز لاند كروزر FJ40 من قبل شركة تدعى “Vintage cruisers“.

بالطبع يتم إعادة بناء السيارات الكلاسيكية بعد تفكيك كامل أجزاء الهيكل الخارجي الذي بدوره يمتاز ببساطة مكوناته وللتأكد من عدم وجود الصدأ في أي ناحية منه وأيضا يتم التحقق من عمل الأجزاء الميكانيكية قبل استبدال المكونات التالفة.

تويوتا لاند كروزر FJ

جرى إدخال بعض التغييرات على السيارة والتي تتمثل في استبدال المحرك الأصلي لصالح آخر مكون من 8 إسطوانات بشكل V8 لكن لم يتم التصريح عن الشركة الصانعة له، يتصل المحرك بعلبة تروس يدوية مكونة من 4 نسب.

تويوتا لاند كروزر FJ

تتزين تويوتا لاند كروزر FJ 40 من الخارج باللون الأصفر الفاتح وهو أحد الألوان التي كانت تميز السيارة في السابق علما أنه كان يتم طلائها بعدة ألوان أخرى لملائمة ذوق ورغبة المالك.

جرى أيضا إصلاح العجلات الأصلية والحفاظ عليها عوضا عن تركيب عجلات حديثة قد تشوه المظهر الكلاسيكي للسيارة، بالطبع جرى تغليف العجلات بإطارات ذات أطراف أكبر حجما للمساعدة على اجتياز العوائق بشكل أفضل.

تويوتا لاند كروزر FJ

فضلت شركة التعديل الحفاظ على التصميم الأصلي الذي تتمتع به مقصورة تويوتا لاند كروزر FJ 40 لكن بالطبع مع إعادة تنجيد المقاعد لتوفير راحة أفضل لكلا من السائق والراكب الأمامي فيما تبرز المقاعد المتقابلة في الجهة الخلفية من السيارة.

تويوتا لاند كروزر FJ

جرى استبدال العدادات الأصلية في المقصورة لصالح أخرى توفر رؤية أوضح وتعرض العديد من المعلومات مثل نطاق دورات المحرك والسرعة وحرارة سائل التبريد والزيت وأيضا حالة البطارية.
تويوتا لاند كروزر FJ تويوتا لاند كروزر FJ

بالطبع طراز لاند كروزر FJ 40 هو أحد سيارات الدفع الرباعي الكلاسيكية التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة على الرغم من توقف انتاجها بجانب الجيل السابق من لاند روفر ديفندر وجيب رانجلر.

أهم المقالات