أكتوبر 08, 2020

تويوتا هايلكس ماكو 2021.. إصدار محدود بتحديثات جاهزة للمنافسة

كشفت شركة تويوتا، عن إصدار محدود من طراز هايلكس الشهيرالبيك أب، والذي أطلق عليه اسم ماكو. ويجب أن يكون عشاق تويوتا هايلكس Toyota Hilux سعداء جدًا بطرح حزمة Mako الجديدة المصممة لمنافسة سيارة فورد رينجر رابتور.

في المقابل، سيتم إنتاج 250 نسخة فقط، وتأتي الحزمة الجديدة من قسم تويوتا النيوزيلندي، والذي سينتج شاحنة بيك آب محدودة المدى داخل مصنعها.

تويوتا هايلكس ماكو2021

تضيف حزمة ماكو والتي سميت تيمناً بقرش ماكو قصير الزعنفة -أسرع سمكة قرش في المحيط-، مجموعة من الترقيات الوظيفية والبصرية.

ورفعت تويوتا تعليق الشاحنة بمقدار 40 ملم (1.57 بوصة) في الأمام، و50 ملم (1.97 بوصة) في الخلف.

بينما توفر المخمدات القابلة للتعديل قدرة رائعة على الطرقات الوعرة لمجموعة متنوعة من التضاريس.

تويوتا هايلكس ماكو2021

في الداخل، تضيف Toyota NZ لمسة من الأناقة، مع شعار ماكو المنقوش على المقاعد الجلدية. وتظل محطة توليد الكهرباء الخاصة بـ هايلكس دون تغيير بالنسبة لـ”ماكو”.

سيستخدم البيك أب الخاص محرك هايلكس توربو ديزل سعة 2.8 ليترات، وينتج نفس القوة 201 حصان، وعزم الدوران 500 نيوتن متر.

تويوتا هايلكس ماكو2021

ومن ناحية أخرى، تستخدم رينجر رابتور محركًا توربو ديزل سعة 2.0 ليتر ينتج 213 حصانًا وعزم دوران يبلغ 500 نيوتن متر.

و تشمل التغييرات المرئية الخارجية شريط إضاءة LED ، ومصابيح مشاعل، ومصد قوي، ولوحات bash.

تويوتا هايلكس ماكو2021

وتحظى شاحنات البيك أب بقدر كبير من اهتمام مصنعيها مع تزايد شعبيتها. ومع عودة فورد رينجر في الولايات المتحدة، والشائعات عن منافسين جدد قادمين من رام وهيونداي.

وهذا يعني أن المنافسة لن تكون سهلة، فالسائقون سيرغبون في التميز من بين آلاف الشاحنات الصغيرة الأخرى متوسطة الحجم، وإحدى هذه الوسائل للقيام بذلك هي الإصدارات الخاصة بالحزم المميزة.

تشهد كل من مجموعات مصنعي المعدات الأصلية وما بعد البيع وصانعي الأجزاء زيادة في الشعبية، وتتطلع Toyota New Zealand إلى الاستفادة من هذا الاتجاه.

تويوتا هايلكس ماكو2021

يذكر أن الفطيم تويوتا، أعلنت عن طرح الجيل الثامن من تويوتا هايلكس أدڤنشر التي تتوفر الآن وللمرة الأولى على الإطلاق لعملاء التجزئة في الإمارات. لتحدث بذلك نقلة كبيرة في فئة سيارات البيك أب العصرية.

وتعتبر هايلكس أدڤنشر، السيارة الملائمة للحياة العائلية واستكشاف الطرقات الوعرة على حد سواء، فهي مركبة ترفيهية استثنائية لم تعد تقتصر على استخدام القطاع التجاري وحسب.

تويوتا هايلكس ماكو2021

تويوتا هايلكس ماكو2021

أهم المقالات