يوليو 20, 2015

كيف تعلم إن كانت سيارتك في أحسن حال ؟ أم لا ؟

مناخ صيفي قاس تشهده منطقة الشرق الأوسط والخليج العربي تحديدا هذه الفترة من السنة، فمع حالات هبوب الرياح المحملة بالغبار أو الرمال وارتفاع درجات الحرارة، باتت عملية صيانة السيارة بطريقة سليمة مهمة جدا، إذ يجب القيام بفحص دوري شامل لتجنب الأعطال وتفادي الحوادث.

تمثل الصيانة السليمة للسيارة أهمية قصوى خصوصاً في اكتشاف الحالات التي تؤثر على سيارتك ومعالجتها. وستساعدك النصائح التالية في التأكد من أن سيارتك في أحسن حال:

5- أخضع سيارتك للفحص من قبل المختصين أو اتصل بالوكيل المحلي لضمان صيانة سيارتك بأحسن مستوى. بعض النماذج لها اعطال معروفة، فقط الخبراء يستطيعون الكشف عليها لتحديد مدى فعاليتها ومدى خدمتها لتفادي العطل المفاجئ.

4- احرص على استخدام قطع الغيار الأصلية فقط. صُنعت قطع الغيار الأصلية وفقاً لأعلى مستويات الجودة والمواصفات المتفوقة لمواجهة أصعب التحديات التي تتعرض لها البيئة الداخلية للمحرك. يمكن لاستخدام القطع دون المستوى المطلوب، الأرخص ثمناً والأدنى جودةً، أن يضر بالمركبة وركابها.

3- احرص على أن يفحص المكابح وأقراص المكابح وسوائل نظام الكبح خبير مؤهل بشكل دوري. يمكنك أن تقوم بهذه العملية بنفسك فهي سهلة إن كنت مزوداً بالمعلومات الصحيحة.

خطوة لم أفعلها كادت أن تقضي على محركي. تابع في الصفحة التالية>>>

أهم المقالات